التخطي إلى المحتوى
رابط دخول منصة درسك darsak التعليمية وجداول التقييم النهائي لجميع الصفوف


منصة درسك darsak التعليمية، هي منصة دشنتها وزراة التربية والتعليم الأردنية، لتسهييل سير العملية التعليمية عن بعد وقد شهدت المنصة اقبالًا كثيفًا من قبل الطلاب منذ بدء الساعات الأولى لامتحانات تقييم طلاب جميع الصفوف الدراسية في المملكة الأردنية الهاشمية، لأداء امتحانات التقييم والاطلاع على الجداول المعلنة من خلال المنصة، طبقًا للوقت الذي حدده وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي لدخول منصة درسك، مؤكدًا بأن دخول الطلاب للمنصة للتقدم للاختبارات التقييمة سيكون ضمن الفترة الزمنية التي تتراوح من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في جميع أيام اختبارات التقييم المعلنة في جداول اختبارات الفصل الدراسي الأول، وتتضمن كافة الصفوف الدراسية بجميع مراحل الصفوف الثانوية، من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني العشر الثانوي.

رابط دخول منصة درسك darsak التعليمية

أولًا لأداء الاختبارات التقييمة والاطلاع على جداول الامتحانات، يلزم الدخول على منصة درسك من خلال صفحة تسجيل الدخول للطلبة في الرابط التالي https://darsak.gov.jo/auth/login

رابط دخول منصة درسك darsak التعليمية

ثم يتمكن الطالب بعد ذلك من أداء الاختبارات التقييمة في الفترة الزمنية المقررة، والاطلاع على جداول الامتحانات كما هي موضحة أدناه.

جداول الامتحانات النهائية على منصة درسك

بدأت اختبارات الطلاب يوم الخميس الموافق 30 من شهر ديسمبر الماضي طبقًا للجداول المحددة في المنصة، وأوضح وزير التربية والتعليم بأن الامتحانات سوف تكون مدتها ساعة فقط لجميع المراحل الدراسية طلاب الصف الثاني والثالث، والصف الأول الثانوي والتوجيهي بفروعه العلمي والأدبي والشرعي والصناعي والزراعي.

جداول التوجيهي
جداول التوجيهي

بدأت اختبارات التقييم للصفين الثاني عشر والحادي عشر 30 ديسمبر ومن المقرر لها أن تستمر حتى السادس عشر من شهر يناير الجاري، على منصة درسك التعليمية.

جدول امتحانات منصة درسك

بدأت أيضًا امتحانات الصفوف من الثاني وحتى العاشر في الثلاثين من الشهر الماضي، وسوف تستمر حتى السادس عشر من شهر يناير الجاري، مع التزام الطلاب بالفترة المحددة لامتحانات التقييم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وجاء تدشين منصة درسك التعليمية تحقيقًا لخطة التعليم عن بعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم حفاظًا على صحة الطلاب، و تحقيقًا للإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي فيروس كورونا.



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *