التخطي إلى المحتوى
تجديد البطاقة المدنية الكويتية هيئة المعلومات المدنية ودفع الرسوم بكل سهولة


تجديد البطاقة المدنية ، ببساطة وكل سهولة يمكن لأي شخص تجديد البطاقة الذكية من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية ، أو من خلال التوجه إلي إحدي منافذ تجديد البطاقة المدنية، كما قامت الحكومة الكويتية بتوفير خدمة تحديث البطاقة المدنية من خلال الموقع الرسمي للعمل علي راحة المواطنين، لذا تابعونا من خلال السطور القادمة معرفة طريقة تجديد البطاقة المدنية ودفع رسوم التجديد من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت.

تجديد البطاقة المدنية الكويتية

البطاقة المدنية  هي عبارة عن كارن ذكي يحمل جميع البيانات الشخصية الخاصة بالفرد ، مثل الاسم الرباعي والعنوان الخاص وكذلك رقم الهوية الخاص بالفرد ويختلف عن أي شخص آخر ولا يمكن تغييره مهما تم تغيير أو تجديد البطاقة من وقت إلي وقت آخر.

كما يمكن من خلال رقم الهوية الوطنية الآستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة الكويتية ، ويمكن القول بأن خدمة البطاقة الإلكترونية متوفرة لجميع الأسر سواء المقيمين أو المواطنين.

فقذ قامت الوزارة بعمل موقع خاص لعمل كافة الخدمات الحكومية عن طريق الإنترنت، حيث تمكن الفرد من تجديد البطاقة المدنية من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، عن طريق إدخال جميع البيانات وصورة شخصية مع ضرورة كتابة رقم الهاتف الخاص وارسال الطلب الخاص بالتجديد وذلك علي رابط الموقع الإلكتروني.

رسوم التجديد علي موقع هيئة المعلومات المدنية

وفرت الحكومة الكويتية تجديد البطاقة  من داخل دولة الكويت علي موقع الوزارة بكل سلاسة وسهولة ، كل ما عليك فعله هو القيام بالتسجيل علي موقع الوزارة واختيار الخدمة المطلوبة من مجمل الخدمات الإلكترونية ، وملئ جميع البيانات المطلوبة مع ضرورة إرفاق نموذج للصورة الشخصية.

استعلام عن موقف البطاقة المدنية

بعد التسجيل علي الموقع ووضع البريد الإلكتروني ورقم الجوال الخاص ، سيصلك رمز التحقيق والتفعيل لربط رقم الهاتف بالبطاقة، في خلال بضع دقائق فقط يمكن بعدها الربط بين الموقع وتسجيل رقم الهاتف الخاص بك .تجديد البطاقة المدنية الكويتية

بعد مراجعة كافة البيانات يرجي الموافقة وإرسال البيانات المطلوبة للوزارة منعا لحدوث أي أخطاء ، كما يمكن الاتصال علي هذا الرقم في حالة الرغبة بالتواصل أو تجديد البطاقة أو المواطن علي رقم 889988 .



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *