اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

الجبهة الشعبية تكرم كوكبة من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

asaad

غزة – مصدر الإخبارية

كرمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأربعاء، كوكبة من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بمحافظة رفح، بحضور نائب الأمين العام للجبهة جميل مزهر، ومسؤول فرع غزة محمود الراس، ومسؤول الجبهة في المحافظة الوسطى هاني الثوابتة والقوى الوطنية والإسلامية.

وافتُتح الحفل بكلمة الجبهة الشعبية، ألقاها عضو اللجنة المركزية هاني الثوابتة، وجه خلالها التحية للحضور، ونقل تهاني وتبريكات الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير المناضل أحمد سعدات، وكذلك تهاني قيادة الجبهة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة.

 

وقال، “نحتفي اليوم بهذه الكوكبة التي انتصرت على ذواتها في ظل ظروفٍ استثنائية، والنجاح ما كان لولا نزيف طويل من العرق والتعب والسهر من الطلاب وذويهم، مؤكدًا أن الإنسان هو أعظم ما يملك المجتمع، كونه الثروة التي يجب توفير كل المقومات ووسائل العيش الكريم لها”.

وأضاف، “بعد أيام ستتوجهون للجامعة، وأمامكم مرحلة جديدة من النضال، وإذا قلنا أن نجاحكم هو انتصار، وانتقال لميدان ومعركة جديدة في التحدي مع الحياة، خاصةً في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني”.

 

تكريم الجبهة الشعبية

 

ودعا القيادي الثوابتة، إلى ضرورة وجود جامعات شعبية توفر التعليم المجاني لكل الطلاب، وتوفر أجواء ديمقراطية لإعادة الاعتبار للحركة الطلابية، التي كان أساسها القادة العظماء، مثل جورج حبش ووديع حداد وياسر عرفات.

من جانبه، قال نائب سكرتير الجبهة الشعبية مهيب أبو خاطر، إن “الناجحين في الثانوية العامة قهروا كل الظروف غير الإنسانية التي نعيشها في قطاع غزة والضفة المحتلة، وفي مقدمتها الفقر والحصار وانقطاع التيار الكهربائي والتهويد والاستيطان، ليؤكدوا للعالم أننا شعب يسحق الحياة”.

 

تكريم الجبهة الشعبية

 

 

وطالب “أبو خاطر” وزارة التربية والتعليم، بالمبادرة إلى إعلان فتح التسجيل في الجامعات الحكومية دون اشتراط مالي مسبق؛ لتكون الجامعات الحكومية هي النموذج الأول في التعليم المجاني.

وشدد، “لن نقبل بانعكاس الأزمة السياسية على طلاب الجامعات وأولياء الأمور، مما يستدعي وضع سياسةٍ مالية واضحة من قبل الحكومة، وتحديد موازنة مالية لدعم الطلبة في الجامعات الفلسطينية دون النظر إلى ميولهم الحزبية والسياسية”.

تكريم الجبهة الشعبية

 

من ناحيتها، توجهت الطالبة بسملة زروق بالتحية لنائب الأمين العام جميل مزهر وكل الحضور، معربة عن شكرها وتقديرها لعائلات الطلبة التي كانت داعما والمساند الأول لهم، وللمعلمين والمعلمات على ما بذلوه من جهد مع الطلبة، ولكل من ساهم معنا بالوصول الى ما أنجزوه من نجاح وتفوق.

أقرأ أيضًا: الجبهة الديمقراطية تكرم الطلبة الأوائل في الثانوية العامة بغزة

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى