اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

جيش الاحتلال يبدأ ببناء مقطع فاصل في جدار الفصل شمال الضفة

Soad Skaik

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء ببناء مقطع في جدار الفصل العنصري شمال الضفة الغربية بطول 45 كيلومتراً.

ويمتد هذا المقطع من منطقة قرية سالم إلى منطقة مدينة طولكرم، بارتفاع تسعة أمتار، ويحتوي على وسائل إلكترونية وتحصينات حديثة.

ويحل هذا المقطع مكان آخر في جدار الفصل العنصري بُني قبل 20 عاماً، ومن شأن هذه المقاطع في الجدار أن تمنع الدخول إلى الطرف المفصول من الأراضي المحتلة وبشكل محكم.

وفي السياق، قال رئيس “مديرية الحدود وخط التماس” في وزارة الأمن الإسرائيلية عيران أوفير: إن “الأعمال التي بدأناها صباح الأربعاء ستستمر قرابة سنة”، معتبرا أنها مغلقة بشكل محكم في إشارة إلى منع دخول عمال فلسطينيين لا يحملون تصاريح للعمل في الأراضي المحتلة.

وفق ما ذكر موقع صحيفة “هآرتس” الإلكتروني، جرت المصادقة في نيسان (ابريل) الماضي على ميزانية بمبلغ 360 مليون شيكل لتمويل بناء الجدار.

من جهة أخرى، نقل موقع “واللا” الإلكتروني الأربعاء عن ضباط في قيادة المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي قولهم “دخلنا الآن إلى عملية جديدة، هي الأزمة السياسية والانتخابات المتوقعة، التي قد تعرقل العمليات الهندسية في هذه المنطقة، مما يعني إمكانية توقف العمل فيها”.

ومع اقتراب موعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة في 13 تموز (يوليو) المقبل، فإن الجيش يفضل عدم المبادرة إلى احتكاك لا ضرورة له وشددوا على دراسة أي نشاط عسكري بالإمكان تأجيله.

وأضاف الضباط الإسرائيليون أنه تم تأجيل هدم ثلاثة بيوت لعائلات منفذي عمليات في مخيم جنين وقريتي رمانة وقراوة بني زيد.

اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يلاحق العمال قرب جدار الفصل العنصري في جنين

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock