اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

عباس: نأمل أن تترجم زيارة بايدن لفلسطين رؤيته حول حل الدولتين

asaad

رام الله – مصدر الإخبارية

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن ترحيبه الشديد بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة فلسطين والمتوقعة منتصف الشهر القادم.

ودعا إلى ضرورة أن تترجم الزيارة، ما يؤمن به الرئيس بايدن وإدارته من أهمية تحقيق حل الدولتين، ووقف التوسع الاستيطاني، ومنع طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، والحفاظ على الوضع التاريخي للحرم القدسي الشريف، ووقف الأعمال أحادية الجانب، وإعادة فتح القنصلية الأميركية في مدينة القدس.

وقال الرئيس عباس في تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، “نتطلع لأن تُشكّل الزيارة المرتقبة محطة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين”.

وأضاف، “نتوقع أن تسهم الزيارة في تهيئة الأجواء لخلق أفق سياسي يحقق السلام العادل والشامل القائم على أسس الشرعية الدولية، وعلى أساس حل الدولتين على حدود عام 1967، عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان أمين سر  اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، استقبل الأسبوع الماضي، وفدًا أمريكيًا برئاسة مساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، في مكتبه بمدينة رام الله.

ويأتي اللقاء الفلسطيني – الأمريكي، ضمن سلسلة لقاءات تحضيرًا لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فلسطين، وللاطلاع على آخر التطورات والتحضيرات للزيارة المُرتقبة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، غيّرت الشهر الجاري، اسم “وحدة الشؤون الفلسطينية” في سفارتها بمدينة القدس المحتلة إلى “المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية”.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية لن يكون تابعاً للسفارة الأمريكية.

وأوضح موقع (واي نت) أن قرار التغيير جاء بعد تنسيق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وبتوافقٍ كاملٍ بين الطرفين.

وأشار الموقع إلى أن المكتب سيرفع تقاريره إلى وزارة الخارجية الأمريكية مباشرة.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان أعلن إعادة فتح القنصلية الأمريكية العامة في مدينة القدس المحتلة بعد قرار نظيره السابق دونالد ترامب في عام 2019، لكن بايدن لم يُحدد موعدًا رسميًا حتى اللحظة.

وتكتسب زيارة بايدن لفلسطين أهمية كبيرة لدى السلطة الفلسطينية، في ظل سعيها إلى تقوية العلاقات الثنائية، بعد تدهورها في أعقاب رئاسة دونالد ترامب للولايات المتحدة الأمريكية.

أقرأ أيضًا: البيت الأبيض يكشف موعد وصول الرئيس بايدن إلى دولة الاحتلال

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock