اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

وسائل اعلام ترجح عقد لقاء بين بايدن وولي العهد السعودي

samah samy

وكالات-مصدر الإخبارية

توقعت وسائل إعلام أمريكية، عقد لقاء بين رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشهر المقبل.

ووفق سي إن إن، يجري مسؤولو إدارة بايدن محادثات مع السعوديين بشأن ترتيبات اللقاء المباشر الذي سيجري خلال رحلة خارجية للرئيس الأمريكي الشهر المقبل.

وسبق للرئيس الأمريكي بأن وصف السعودية بأنها “منبوذة” وبلا “قيم اجتماعية، ما أدى إلى فتور في العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن والرياض الأشهر الماضية.

وقال مسؤول أمريكي سابق مطلع على المحادثات: “يجب أن تعتمد على حدوث أمر كهذا، ويعود الأمر لوقت حدوثه وليس إلى ما إذا كان سيحدث”، في حين رفض مسؤولون سعوديون التعليق.

ويكون في العادة الاجتماع بين القيادتين الأمريكية والسعودية روتينيا لكنه يمثل تحولا هذه المرة في ظل تدهور العلاقات، ومن المتوقع أن يسبب بعض الجدل في الداحل الأمريكي للرئيس بايدن الذي كان أحد منتقدي سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان وحربها في اليمن والدور الذي لعبته الحكومة السعودية في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتقود السعودية حاليا مجلس التعاون الخليجي وبالتالي فإن أي لقاء بين بايدن ومحمد بن سلمان قد يتصادف مع اجتماع لمجلس التعاون الخليجي في الرياض، حسبما قالت المصادر.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock