التخطي إلى المحتوى
قائمة فتح في طولكرم تُهدد مرشحي نقابة المحامين بالضرب والقتل

asaad

رام الله – مصدر الاخبارية

دعت الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون “استقلال”، النائب العام الفلسطيني بفتح تحقيق جنائي في تهديد احدى القوائم الانتخابية التابعة لحركة فتح لأعضاء القوائم الأخرى المُشاركة في انتخابات نقابة المحامين.

وطالبت الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء خلال بيان صحفي له وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، النائب أكرم الخطيب بفتح تحقيق جنائي في احدى الفيديوهات المُتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تُظهر التهديد المباشر باستخدام العنف مِن قِبل احدى القوائم المُشاركة في انتخابات نقابة المحامين.

وتُظهر مقاطع الفيديو أحد المواطنين قائلًا خلال الدعاية الانتخابية لقائمة حركة فتح: “إذا كنا صغار أو كبار في الحجم، فمن طولكرم طلع الحسم، انه مرشحنا فراس أبو عقل شهم، لا تفكر يا فراس إنه يوقف في وجهك خصم، يا ويل الي يوقف في وجهك خصم، بنطخو وبنضرب في صدره ألف سهم وسهم”.

أقرأ أيضًا: تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح يُعلن خوض انتخابات نقابة المحامين

وأشارت الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون “استقلال”، إلى أن التهديدات حال تضمنها أي برنامج انتخابي ستُعد مخالفةً لأبسط قواعد الدعاية الانتخابية، الأمر الذي يتوجب على لجنة الانتخابات في نقابة المحامين الوقوف عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتجاوزين حمايةً للعملية الديمقراطية التي اتسمت بها كافة العملية الانتخابية.

ودعت “الهيئة” إلى ضرورة إتمام عملية الانتخابات المقررة يوم غدٍ الأحد الموافق ١٥ أيار/ مايو ٢٠٢٢ بحرية ونزاهة، مع ضرورة التحلي بالروح الإيجابية بين مختلف المتنافسين حتى هذه اللحظة.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.