التخطي إلى المحتوى
بوتين يعتذر لبينيت عن تصريحات وزير خارجية بلاده بخصوص هتلر

mohammed abu Dan

وكالات- مصدر الإخبارية

اعتذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت عن تصريحات وزير خارجية بلاده حول أصول هتلر اليهودية.

والخميس، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ناقشا خلال محادثة هاتفية، الخميس، المحرقة النازية، وسط سجال بين البلدين بسبب تصريحات روسية حول أدولف هتلر واتهامات روسية لإسرائيل بدعم “نازيين جدد” في أوكرانيا.

وقالت وسائل إعلام إن بوتين اعتذر لرئيس وزراء إسرائيل عن تصريحات وزير خارجيته سيرغي لافروف حول أصول هتلر اليهودية. وأضاف أن بينيت طلب من بوتين المساعدة في إجلاء المدنيين من ماريوبول والأخير وعد بذلك.

وبحسب الكرملين فإنه وخلال الحوار أكد الزعيمان خصوصاً على أهمية التاسع من أيار/مايو، اليوم الذي تحيي فيه موسكو الذكرى السنوية لانتصارها على النازية، والذي سيتيح هذا العام “تكريم ذكرى كل ضحايا” الحرب العالمية الثانية “بمن فيهم ضحايا المحرقة”.

الجدير ذكره أنه، الاثنين المنصرم، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، استدعاء السفير الروسي بعد إشارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الزعيم النازي أدولف هتلر من أصول يهودية.

وفي وقت سابق، قال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، إن إسرائيل تنتظر اعتذارا من السفير الروسي بعد تصريحات لوزير الخارجية لافروف شبّه فيها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم النازي هتلر، لأن له أصولا يهودية.

ونقل موقع “واي نت” الإسرائيلي عن لابيد قوله، إن تصريحات لافروف “لا تغتفر وخطأ تاريخي”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *