اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

فرنسا تكشف حجم مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

roaa qanan

باريس _ مصدر الإخبارية

كشفت فرنسا عن حجم مساعداتها العسكرية لأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية عليها.

وأكد قصر الإليزيه هو المقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا الذي يضم مكتب رئيس الدولة ومكان اجتماع مجلس الوزراء، أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أرسلت السلطات الفرنسية مساعدات عسكرية إلى كييف بقيمة إجمالية قدرها 100 مليون يورو وتخطط لإرسال مساعدات جديدة.

وأوضح أن قيمة إمدادات فرنسا من الشحنات العسكرية الفتاكة وغير الفتاكة تبلغ 100 مليون يورو.

وأشارت إلى أن فرنسا ستواصل تزويد أوكرانيا بإمكانيات عسكرية إضافية استجابة لمتطلبات السلطات الأوكرانية، وبالتنسيق مع شركائها وحلفائها الأوروبيين لضمان تكامل أعمالها.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، آن كلير لوجوندر في وقت سابق أن المساعدات العسكرية التي تقدمها باريس وحلفاؤها إلى أوكرانيا “لا تعني أن هذه الدول تخوض حربا ضد روسيا”.

ونقل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “رغبته في العمل بنشاط من أجل إعادة إرساء سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا خلال فترة ولايته الثانية”، وذلك بالتنسيق مع الحلفاء.

وقال الإليزيه إن ماكرون أكد لزيلينسكي خلال محادثاتهما التي استمرت لمدة ساعة، أن مواد عسكرية ومساعدات إنسانية ستستمر في التدفق إلى أوكرانيا.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock