التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل توضح لمصدر حقيقة رفض الاحتلال لباقي تصاريح العمال

salah abo hnedeq

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل في قطاع غزة منال الحتة، اليوم الاثنين، إنها بانتظار الردود على باقي طلبات تصاريح العمال الشاملة 830 اسما سلمتها الشؤون المدنية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضمن كشف مكون من 1000 اسما، وصلت موافقات لـ 170عاملاً منهم.

وأضافت الحتة في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن وزارة العمل سلمت الشؤون المدنية كشوفات أسماء 2000 عاملاً راغبين بالعمل بالأراضي المحتلة عام 1948، وبدورها أرسلت 1000 منها لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الحتة، إلى أنه لم تصل ردود بالرفض على أي اسم أرسل للاحتلال الإسرائيلي ضمن 1000 اسماً للان، لافتاً إلى أن ارسال كشوفات جديدة مرتبط بموافقة الاحتلال وموافقته على ذلك.

وأكدت الحتة، أن وزارة العمل تأمل بأن تصل أعداد العمال إلى 30 ألفاً وفقاً للوعود التي قطها الاحتلال سابقاً، لافتةً إلى أن التصاريح الحالية تحت مسمى “حاجات اقتصادية”.

وسلمت وزارة العمل في غزة، صباح الاثنين، 170 تصريحاً للعمال في قطاع غزة ضمن الدفعة الأولى من المسجلين عبر رابط الوزارة.

وتبلغ كوتة التصاريح الخاصة بقطاع غزة 12 ألفاً، 1000 منها لكبار التجار ورجال الأعمال (BMC).

وكشف مؤخراً عن جهود تقودها أوساط دولية بقيادة مصر وقطر لتخصيص كوتة تصاريح لقطاع غزة تضم 30 ألفاً.

وأعلنت وزارة العمل في غزة منتصف نوفمبر 2021 فتح باب التسجيل للعمال الراغبين في العمل بالداخل الفلسطيني المحتل، باعتبارها الجهة الوحيدة المكلفة بهذا الملف، والمشرفة على جميع تفاصيله.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *