التخطي إلى المحتوى
كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 2022

asaad

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن وصول كشف “تنسيقات مصرية” للسفر عبر معبر رفح البري يوم الخميس 17 مارس/ أذار 2022.

ودعت “الداخلية” خلال بيان صحفي مقتضب لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، المواطنين المسافرين إلى التوجه لإجراء فحص كورونا بدءاً من الساعة 9 صباح الأربعاء في المراكز الصحية المُعلن عنها مسبقاً بجميع المحافظات.

وأهابت وزارة الداخلية بالمسافرين إلى التواجد الساعة 6 صباح الخميس في الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم إلى جمهورية مصر العربية.

يُذكر أن الدفعة الثانية من معتمري قطاع غزة، غادرت صباح اليوم الثلاثاء، عبر معبر رفح البري إلى الأراضي المصرية.

وضمّ الفوج الثاني 298 معتمرًا، فيما غادر الفوج الأول مطار القاهرة الدولي فجر اليوم، متجهًا إلى المملكة العربية السعودية.

فيما عملت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، على تجهيز حافلات المعتمرين منذ ساعات الصباح الأولى لتسهيل خروجهم من القطاع.

بدوره أشار رئيس جمعية أصحاب الحج والعمرة السيد عوض أبو مذكور، إلى أن الفوج يتكون من 298 معتمراً توزعوا على 7 باصات، وصلت معظمها للصالة المصرية.

وأكد أبو مذكور خلال تصريحات لشبكة مصدر الاخبارية، أن الجانبين الفلسطيني والمصري سهلوا بشكل كبير خروج المعتمرين عبر معبر رفح، لافتاً إلى أن الفوج الثاني سيغادر غزة هذا الأسبوع، ويتكون أيضاً من 298 معتمراً.

وأوضح أن 4 رحلات عمرة ستخرج بشكلٍ أولى من القطاع بعدد 298 لكل رحلة، يُضاف إليها رحلات أخرى تبدأ في 28 من الشهر الجاري.

وكان وزير الأوقاف حاتم البكري، أعلن في 23 كانون ثاني (يناير) الماضي، بدء موسم العمرة لهذا العام بعد موافقة السعودية على فتح المسار الإلكتروني الخاص بوضع التأشيرة على الجواز الفلسطيني بعد توقفه نتيجة تفشي جائحة كورونا.

يعتبر معبر رفح البري، أحد أهم المعابر في قطاع غزة، حيث يُمثل حلقة الوصل بين قطاع غزة والعالم الخارجي، وهو خاضع لسيطرة السلطات المصرية، التي تعمل على تسهيل تنقل المواطنين الفلسطينيين مِن خلاله، نظرًا للعلاقات المتينة بين البلدين.

أقرأ أيضًا: الفوج الثاني من المعتمرين يغادر قطاع غزة (صور)

كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 2022

 كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 202
 كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 202
 كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 202

 كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح الخميس 17 مارس 202

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *