التخطي إلى المحتوى
غانتس يزعم: جيش الاحتلال والشاباك بحثا مواجهة إرهاب المستوطنين بالضفة

Rabab Elhaj

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء، أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس أجرى جولة في مستوطنات الضفة الغربية وتفقد بؤرة “شوماش” الاستيطانية شمال نابلس.

وبحسب القناة 7 العبرية فإن قائد الضفة بالجيش اللواء يهودا فوكس، ومنسق العمليات في الأراضي الفلسطينية اللواء غسان عليان، رافقا غانتس في جولته.

وتابعت القناة أن غانتس عقد جلسة تقييم مع رئيس الشاباك رونين بار ورئيس شرطة المنطقة عوزي ليفي، من أجل القضاء على جرائم المستوطنين.

وأوردت عن غانتس قوله: “سنعمل ضد أي انحراف عن معايير وقيم الجيش الإسرائيلي، كما رأينا في قضية وفاة الفلسطيني عمر الأسعد/ وسيستمر التحقيق في هذا الأمر”.

وتابع وزير جيش الاحتلال: “التقيت بأفراد من الجيش الإسرائيلي يتعاملون مع الجريمة القومية وإرهاب المستوطنين، والجيش والشرطة والشاباك يستخدمون كل الوسائل لمنع ذلك، وهذا صراع مهم للأمن ولصورتنا الأخلاقية”.

وازدادت وتيرة اعتداءات المستوطنين على المواطنين في مدن وأحياء الضفة والقدس المحتلتين سواء بالضرب أو مهاجمة المنازل أو تخريب المركبات أو محاولة الاستيلاء على الأراضي والممتلكات.

اقرأ أيضاً: حي الشيخ جراح: مستوطنون يهاجمون فتيات بحماية من شرطة الاحتلال

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *