اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

محكمة الاحتلال تُقدم لوائح اتهام ضد 8 شبان من منطقة النقب

roaa qanan

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

قدمت محكمة الاحتلال لوائح اتهام ضد 8 شبان من منطقة النقب، على خلفية الاحتجاجات ضد تجريف أراضي قرية “سعوة الأطرش”، تمهيدا للاستيلاء عليها لصالح “الصندوق القومي لإسرائيل”.

وزعمت المحكمة أن الشبان “أخلّوا بالنظام العام” وحاولوا الدخول الى منطقة “التشجير” لمنع العمل، وأنهم رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة.

وتظاهر اليوم الاثنين، عشرات النشطاء لليوم الثامن على التوالي، أمام المحكمة في مدينة بئر السبع، دعما للمعتقلين وتنديدا بسياسات السلطات الاسرائيلية التي اعتدت على المواطنين في النقب واستهدفت أراضيهم.

ووصلت أعداد المعتقلين منذ بدأ الاحتجاجات في منطقة النقب إلى 150 معتقلا، 35% منهم قاصرون، كما قدمت النيابة الإسرائيلية لوائح اتهام ضد 19 شابا.

وتعرضت قرية سعوة الأطرش في منطقة النقب في الأسابيع الأخيرة لحملة شرسة شنها الاحتلال.

وجرفت آليات الاحتلال مئات الدونمات بدعوى تشجيرها، بهدف الاستيلاء عليها، واعتقلت عقب تصدي الأهالي للاستيلاء على أراضيهم 150 شخصا بينهم نساء وأطفال، وقمعت المحتجين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع واعتدت بالضرب عليهم.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock