اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

الصحة الفلسطينية تُحيل ملف الطفل النواتي للنيابة العامة

salah abo hnedeq

رام الله- مصدر الإخبارية:

أحالت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، ملف الطفل المتوفي نتيجة إهمال طبي سليم النواتي من قطاع غزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في تصريح صحفي، إنه لا عذر للقطاعين الصحي الحكومي والخاص لعدم استقبال الطفل النواتي لعلاجه، أو مريض أخر.

وأضافت الكيلة، أن التغيرات الأخيرة التي أجرتها الصحة، تهدف للوصول لتكافؤ في الفرص في التحويلات الطبية للأغنياء والفقراء والمسئولين والمواطنين.

بدوره، أفاد مدير عام التحويلات الطبية أسامة النجار، بإحالة ملف الطفل النواتي إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأشار النجار إلى أن مستشفيات النجاح والاستشاري ودائرة شراء الخدمة ومجمع فلسطين الطبي أخطأوا في طريقة التعامل مع الطفل وحالته.

وأوصت لجنة التحقيق الخاصة بوفاة الطفل سليم النواتي في مؤتمر صحفي برام الله، بإعادة النظر بآلية عمل دائرة شراء الخدمة فنيًا وادرياً وماليًا، ومعاقبة كل المدانين بالتقصير من لجنة التحقيق، وإحالة الملف للنيابة العامة.

كما أوصت اللجنة بمعاقبة كل من قصّر بملف الطفل النواتي، معتبرةً ما حدث سقوط أخلاقي وإنساني.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock