التخطي إلى المحتوى
خطيب الأقصى يدعو لمشاركة واسعة في حملة الفجر العظيم

salah abo hnedeq

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم الأربعاء، أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل عام 1948 إلى المشاركة الواسعة في احياء حملة (الفجر العظيم) يوم الجمعة القادمة 14 كانون الثاني (يناير) 2022.

وقال الشيخ صبري في تصريح وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن الدعوات الشبابية لإحياء (الفجر العظيم) في باحات المسجد الأقصى امتداد ونوع من التذكير والتحفيز لفريضة مهمة من فرائض المسلمين في بقعة مباركة ومستهدفة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف صبري: “يهمنا كثيرًا أن تترسخ هذه الفكرة في الأقصى والقدس، وأن تنتشر في جميع أنحاء فلسطين وليس فقط في الأقصى المبارك أو المسجد الإبراهيمي”.

وثمّن صبري الدعوات والحراكات القائمة على هذه الفكرة والمبادرة لهذا النشاط، داعيًا إلى المضي قدمًا في شدّ الرحال وأداء جميع الصلوات في المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أنّ تسمية هذه المبادرة بـ”جمعة حراس الأقصى“، ذات دلالة مهمة لأنّ الحراس مستهدفون من قبل الاحتلال، الذي يحاول تحييدهم عن واجباتهم ومعاقبتهم، بحجج واهية، لتسهيل فرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى.

ولفت إلى أنّ حالة التغول على المسجد الأقصى، مدعومة من المستوى الأعلى في دولة الاحتلال، خاصة أن من يقود اقتحامات الأقصى هم مسئولون ووزراء وأعضاء كنيست وحاخامات.

وأكد على أنّ هذه المسألة أصبحت منهجًا حكوميًّا إسرائيليًّا رسميًّا، يقضي بتشجيع اقتحام الأقصى من قبل المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.