اخبار كل المصادرالمرأة والجمالمحيط

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام تونر الهائلة للبشرة

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام تونر الهائلة للبشرة عبر موقع محيط، يعتبر التونر من أحد المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة، وذلك لأهميته وفوائده العديدة التي يلاحظها مستخدمو التونر للوجه، ولأن له فعالية كبيرة في إصلاح وتقليل من المسامات الواسعة التي تعاني منها الكثير من النساء مؤخرا نتيجة الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، أو التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس مما يؤدي إلى فقد البشرة رطوبتها، لهذا يبحث الكثير عن فوائد تونر مناسب للوجه وطرق الاستخدام الأمثل له، التي توفر أكبر إمكانية من الاستفادة عند استخدامه.

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام في روتين العناية بالبشرة

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام

للتونر فوائد كثيرة تفيد البشرة بها باختلاف أنواعها سواء كانت الجافة أو الدهنية أو المختلطة، فكلها تحتاج إلى استخدام التونر في روتين العناية بها، كما يحمل التونر العديد من المميزات الخاصة للبشرة ومن هذه المميزات:

  • أنه يقوم بمعالجة المسامات الواسعة، وإنعاش البشرة، والمحافظة عليها من علامات التقدم في العمر أي علامات إجهاد البشرة.
  • يحافظ التونر على التوازن بين درجات الحموضة في البشرة، وهذا لأن تعرض البشرة لكثير من أشعة الشمس مما يجعلها تفقد الكثير من الماء والأملاح المهمة في تغيير درجة الحموضة الخاصة بالبشرة.
  • مما قد يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل في البشرة، ولهذا ينصح العديد من خبراء التجميل من الناس وخاصة السيدات إلى الانتظام في استخدام تونر للوجه وطرق الاستخدام المناسبة لكل نوع من البشرة.
  • يقوم التونر بالتخلص من السموم المتراكمة على الوجه، نظرا لعدم صفاء الجو من الملوثات ومنها الأتربة التي تحمل الكثير من المواد الضارة منها السموم وغيرها.
  • فإن البشرة تحتاج إلى ما يخلصها من تلك السموم المتراكمة، ولا يمكن للغسول بمفرده أن يقوم بذلك فلا بد من مساعدة باستخدام التونر حيث إن له خاصية التعمق داخل مسام البشرة، والوصول إلى طبقات قد لا يصل لها الغسول.
  • تضييق مسامات البشرة الواسعة، حيث تعاني الكثير من أنواع البشرة من مشكلة اتساع المسامات حيث إنها تساهم في تراكم الدهون والزيوت المستخرجة من البشرة بها.
  • مما يزيد من فرصة انتشار الحبوب في الوجه، ولهذا لا بد من الحرص على استخدام التونر بعد غسل الوجه والغسول الخاص بنوع البشرة حتى تعمل على تقليل من المسامات الواسعة فتقلل من تراكم تلك الأوساخ،
  • يقلل ظهور حب الشباب على البشرة وخاصة الدهنية.
  • يقوم بترطيب وتغذية البشرة، حيث يساعد على توفير الترطيب التي تحتاجه البشرة، للمحافظة على نعومتها ومرونتها، فتظهر البشرة أقل في الإجهاد وأكثر في الحيوية، وذلك من خلال احتواء العديد من أنواع التونر على الكثير من المواد المغذية للبشرة مثل فيتامين e وبعض الأملاح المهمة التي تحتاجها البشرة.

قد يمكنك الأطلاع على: أهمية تونر ماء الورد للبشرة

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى تعامل خاص بها لتقليل من الإفرازات الدهنية والزيوت المتراكمة على سطح البشرة، ولهذا فإن استخدام التونر يعمل على تقليل من تلك الإفرازات

فيحافظ على البشرة من ظهور الحبوب بها، إليك طريقة استخدام التونر للبشرة الدهنية فيما يلي:

  • ضع القليل من الشاي الأخضر، مع القليل من خل التفاح، في وعاء واستخدامه كتونر للبشرة.
  • يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر لما له من أهمية لنضارة البشرة.

صناعة التونر للبشرة الجافة في البيت

فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام
فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام

بعد تناولنا فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام، عليك أن تعرف أن البشرة الجافة تحتاج إلى الكثير من الترطيب للتغلب على مظهرها الجاف والباهت

ولهذا فإن التونر المناسب لها لا بد أن يجعلها تبدو بمظهر أكثر صحة، ولهذا إليك طريقة تونر مناسب مع البشرة ذات الطبيعة الجافة فيما يلي:

  • ماء الورد: فهو تونر طبيعي ومتوفر ومناسب بشكل عالي مع البشرة الجافة.
  • الجليسرين لصناعة تونر مناسب للبشرة الجافة، ومن أفضل المنتجات التي ينصح بها للبشرة الجافة.

قد يهمك معرفة: ما هو التونر للشعر وما أنواعه وفوائد استخدامه

التونر للبشرة المختلطة

تتسم هذه البشرة بتواجد بعض الأماكن التي يكثر فيها إفراز الدهون بالإضافة إلى بعض الأماكن التي يكثر عليها مظهر الجفاف،

ولهذا فهي تحتاج إلى كلتا الخاصيتين من التونر إزالة الزيوت والإفرازات الزائدة، والمحافظة على ترطيب الأجزاء الجافة:

  • الصبار: يعد الصبار من النباتات التي يمكنك أن ستخلص منها تونر طبيعي، يمد البشرة بالنضارة ويحميها من أشعة الشمس، هذا بجانب أنه يعطي إشراق للبشرة ويحافظ على صحة الجلد، كما أن الصبار يمنع الإفرازات الكثيرة الدهنية بالبشرة.
  • زيت الورد مناسب جداً لأصحاب البشرة المختلطة، لهذا تلاحظ نصح المختصون أصحاب البشرة المختلطة باستخدامه للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وأيضاً زيت الورد يحافظ على حيوية البشرة.

شاهد أيضا: ما هو التونر للوجه وفوائده الجبارة في عالم الجمال

وهنا نكون وصلنا لختام فوائد تونر للوجه وطرق الاستخدام تونر الهائلة للبشرة، الذي حرصنا خلاله على عرض التونر للبشرة بمختلف أنواعها سواء كانت مختلطة أو دهنية أو جافة،

مع عرض لأهم فوائده وطرق استخدامه، وفي الختام عليك أن تعرف أن التونر يمد البشرة بشباب دائم، كما أنه يحافظ على مرونة الجلد ويحمي الجلد من أشعة الشمس.

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock