اخبار كل المصادرالمرأة والجمالاليوم السابع

بالفرشاة والألوان.. فنانون يحولون المراكب للوحات فنية ببحيرة البرلس بكفر الشيخ


مدينة البرلس من المدن الساحرة التي تقع في محافظة كفر الشيخ وتتمتع بمناظر طبيعة خلابة وحياة بحرية مميزة نتيجة ممارسة أهلها لمهنة الصيد في البحيرة المعروفة باسم البرلس، حيث تقف أمامها المراكب وشباك الصيادين وجميع هذه التفاصيل التى ألهمت الكثير من الفنانين، ليقيموا كل عام ملتقى البرلس الدولي والذي يشارك فيه أكثر من 40 فناناً تشكيلياً للرسم على جدران ومراكب المنطقة بالكامل.


 


بالفرشاة والألوان.. فنانون يحولون المراكب للوحات فنية رائعة

 


قالت الدكتورة هبة ذهني أستاذ مساعد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وهى ضمن المشاركين في الملتقى الذى تقيمه كلية الفنون التطبيقية بحلوان بشكل سنوي، في حديثها لـ “اليوم السابع”، :” إن تجربة التلوين والرسم على مراكب الصيد من الفنون التي تمارس منذ فترة طويلة، حيث عرف عن مركز البرلس في محافظة كفر الشيخ مهنة الصيد ووجود عدد كبير من المراكب التي يعمل الصيادين على تلوينها، حتى تم تدشين والبدء بفاعلية ملتقى البرلس الدولي على مدار 8 سنوات الماضة، أبدع من خلالها الكثير من الفنانين التشكيليين في رسم لوحات فنية على المراكب ورسم جداريات المدينة “.


 


تابعت :”صممت المراكب بشكل مصغر ورسم عليها الفنانون بعض اللوحات الفنية سواء لأشخاص أو برموز أو حتى لوحات سريالية، وأهم ما يميز المعرض هذه المرة هو شكل المراكب التي صممت بطريقة مصغرة لكي يتسنى لكل فنان عرضها داخل معرض فني”.


 


وتحدثت هبة عن اللوحة الفنية التي رسمتها على أحد المراكب، حيث قالت :”استخدمت عدة خامات منها ألوان زيتية ورسمت قاع بحيرة ملىء بالأسماك والشعب المرجانية”.


 


 وعن مصير المراكب نفسها قالت إن بعض الصيادين يهادون بها الفنانين لكي تظل معهم ذكرى جميلة من أهل البلد.


 


وأردفت أن المعرض يضم أكثر من 40 فنانا من دول مختلفة، وفكرة الملتقي هدفها جمع الفنانين من مصر والعالم لملتقى فني كبير يقام على بحيرة البرلس، طوال مدة المعرض التي تصل إلى 14 يوم، يقوم خلالها الفنانين بالرسم على جداران شوارع القرية لتتحول لكرنفال كبير، لذلك ينتظر أهالى القرية إبداعات الفنانين السنوية، وكل فنان يتم تسليمه مركب ليرسم عليها ليشارك بها في المعرض الذى يعتبر جزء من فاعليات الملتقي.


 


إحدى اللوحات الفنية 


 

قارب
قارب


 

مراكب البرلس (1)
مركبة


 

مراكب البرلس (2)
مركب البرلس 


 

مراكب البرلس (3)
مراكب البرلس 


 

مراكب البرلس (4)
مراكب 


 

مراكب البرلس (5)
مراكب البرلس 


 

مراكب البرلس (6)
البرلس 


 

مراكب البرلس (7)
مراكب البرلس 


 

مراكب البرلس (8)
 البرلس 


 

مراكب البرلس (9)
مراكب البرلس بكفر الشيخ


 

مراكب البرلس (10)
مراكب البرلس 


 

مراكب البرلس (11)
مراكب 


 

مراكب البرلس (12)
مركب


 

مراكب البرلس (13)
مركب البرلس


 

مراكب البرلس (14)
 البرلس 


 

مراكب البرلس (15)
مراكب البرلس 
مراكب البرلس (16)
مراكب 


 

مركب
مركب


 

هبة ذهبي
هبة ذهبي


 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى