اخبار كل المصادراسلامياتمحيطمنوعات

دعاء استوداع للأبناء وافضل وتحصين الأسرة والبيت من العين والحسد

دعاء استوداع للأبناء وافضل وتحصين الأسرة والبيت من العين والحسد

دعاء استوداع للأبناء أغلي ما يكون عن الإنسان هم الأبناء، كما قال الله تعالى في القرآن الكريم «الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا»، فإن وجد الابناء في احسن حال هذا افضل ما يسعد الوالدين، لانهم نعمة من الله عز وجل وقطعة من الإنسان يراها امامه كل يوم، واكثر ما يشغل الوالدين هو حفظ اولادهم من سوء وخطر بالدعاء لهم واستوداعم عند الله  عز وجل وخاصة إذا كانو غائبين عنهم.

دعاء استوداع للأبناء وافضل وتحصين الأسرة والبيت من العين والحسد

دعاء استوداع للأبناء

حب الابناء امر فطري من الله عز وجل ينزله  الله في قلوب الوالدين، وهبه من الله سبحانه وتعالى، لذلك يقوم الوالدين بالقيام بواجبهم بتربيتهم وغرس القيم والأخلاق بهم وتعليمهم الدين والكثير من أصول الدين والحياة.

وبجانب هذا يقوموا بتحصينهم بالدعاء لهم دائما للمولى عز وجل وحفظهم من كل سوء وشر وحمايتهم وهدايتهم لله، لانهم جزء من القلب وقد ينشطر إذا اصابهم سوء أو لحق بهم ضرر.

لذلك سنقدم لكم اجمل الادعية لاستوداع به الأبناء عند الله وحفظهم من الشرور الدنيا وشرور الشيطان، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني أستودعك أبنائي من شر الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم إني أستودعك أبنائي من شر ووسوسة الشيطان.
  • ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم. اللهم احفظ لي أولادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللّهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللّهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونورًا أبصارهم.
  • اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم وأجعل ذلك خيرًا لي ولهم.
  • اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • اللهم إن أبنائي قطعة من قلبي، أدعوك دعاء الذليل المضطر أن تحفظهم لي بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إني أستودعك أبنائي الحاضرين والغائبين، اللهم أشفى مريضهم وأمن خائفهم، ورد غائبهم.
  • اللهم سلم أبنائي من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الاعلان والاسرار، واهدهم لما تحبه منهم واغفر لهم ياغفار.
  • اللهم يا حنان يا منان، احفظ لي أولادي من شر نفوس الناس، وصحبة السوء، واجعلهم لي طائعين، ولك عابدين شاكرين.
  • اللهم عافهم في أبدانهم و أسماعهم وأَبصارهم وأنفسهم وجوارحهم اللهم آت نفوسهم تقواها وزكها أنت خير من زكاها وألهمهم رشدهم اللهم اجعلهم أبرارا أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين.
  • واللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك إياه لأولادي يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضا: دعاء تسخير الزوج لزوجته مكتوب

دعاء لحفظ الأولاد 

دعاء استوداع للأبناء
دعاء استوداع للأبناء

قد يكون دور الآباء وعملهم في الحياة هو حماية أبنائهم من الشرور وحفظهم وتحصينهم من كل ضرر قد يلحق بهم، فيجب عليهم استودعهم وحفظهم عند الله، لأن الله وحده هو القادر على كل شيء حفظهم وحمايتهم ويقف بجانبهم دائما.

قد يكون الدعاء للأبناء من الوالدين هو امر من الوجدان، فلا يخلو قلب كل أب وأم من الحنان والحب لأبنائهم والدعاء لهم دائما بظهر الغيب،

فهي فطرة خلقها الله سبحانه وتعالى جلبها في قلب كل اب وأم أن يدعو لأبنائهم بحفظهم  في كل موقف ويقيهم.

  • اللهم احفظ لي أولادي وأحفادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان».
  • «اللهم افتح على أولادي وأحفادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».
  • «اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».
  • ربي اهب لك أولادي بدون حول ولا قوة مني، فأحفظهم وارعهم يا الله بحولك وقوتهم، ونجهم من كل شر ومكروه، واحمهم من الأمراض والأسقام، ولا تريني يا الله ابتلاء في أحدهم”.
  • “يا رب بارك في أبنائي، ووفهم إلى برك وطاعتك، وبارك فيهم واحفظهم، وسلمهم من الآفات ومن كل شر”.
  • “يارب أرزق ابنائي واغنهم، وأجرهم من شر الفتن، وأحسن دينهم وأخلاقهم، وارزقهم الصلاح واسعدهم في حياتهم”.
  • “يا رب إني أسألك أن تبعد عن أبنائي شر الأمراض، وبلغني فيهم غاية حلمي وأملي، واحفظهم من الشيطان، كما حفظت كتابك الكريم” إلى يوم الدين”.

قد يهمك معرفة: دعاء لحفظ الابناء من كل مكروه وسوء

دعاء لحفظ الابناء من العين

دعاء استوداع للأبناء
دعاء استوداع للأبناء

ذكر الحسد والعين في القران الكريم، لذلك يجب ان نحصن انفسنا وابناءنا دائما منه بالدعاء لله سبحانه وتعالى بان يحفظنا من كل عين حاسدة وحاقدة وان نكون في رعايته دائما.

إن دعاء فإن حفظ الأبناء من العين، من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الجميع عبر الانترنت، وذلك كي يقوموا بتحصين أبنائهم وفلذات أكبادهم من شر عيون الحساد وأذية الإنس والجن.

إليكم الكثير من أدعية التحصين والحفظ التي وردت في السنة النبوية الشريفة:

  • اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم.
  • اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم.
  • اللهم احفظ ابنائي من الأمراض والأسقام.
  • اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك.
  • اللهم الطف بأبنائي يا كريم واجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وتقبلهم.
  • اللهم عافهم من كل آفة وعاهة ومن سوء الأسقام والأمراض ومن شر الليل وما يحويه ومن شر عين كل حاسد وحاقد ومن أصدقاء السوء.
  • اللهم أصلح شأن أبنائي وبارك لي فيهم ، ووفقهم لما تحبه وترضاه، واغنهم بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمن سواك، وأبعد عنهم يا الله كل شر قد يلحق بهم.
  • اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول لي ولا قوة ، فأحفظهم بعينك التي لا تنام ، وقربهم منك، واجعلهم من عبادك الصالحين المقربين ، وأجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

أقرأ ايضا: حكم عن بر الوالدين تعين على طاعتهم من القرآن والسنة

دعاء تحصين الأسرة والبيت

من بين الأدعية التي يكثر عنها البحث في الأنترنت دعاء تحصين البيت والاسرة واستوداع الابناء ، وقد أوردت دار الإفتاء المصرية ، الدعاء التالي

«تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت​، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».

ومن أدعية حفظ واستوداع الأبناء ما يلي:

اللهم قني واصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك علي كل شيء قدير،

تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت على الله الذي خلق الخلق واحصاهم عددا، واستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا،

تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها،

ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق ووسائل بخير يا رحمن.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لاحول ولا قوة إلا بالله، أعلم أن الله على كل شيء قدير،

وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، وأحصى كل شيء عدداً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشركه، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

حصنت نفسي واهلي وبيتي بالله العلي العظيم من شر الأشرار، وشر الأخطار، وشر الأمراض، وشر الحساد.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم.

أعوذ بكلمات وعبارات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌّ ولا فاجرٌ من شر ما خلق و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها،

و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل و النهار، و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق ووسائل بخير يا رحمن.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء الصباح كتابة أفضل 50 دعاء الصباح قصير مكتوب

دعاء الاستوداع الأطفال

قد يكون الاطفال منذ ولادتهم حتى يكبروا يكون في حفظ وعون الله تعالي، لكن قد يطلب من الآباء أيضاً الدعاء له لحفظهم حتى يكبروا ويصلون للمدرسة والجامعة.

فعند خروجهم من المنزل لذهابهم للمدرسة او الجامعة يجب الدعاء دائما لهم واستوداعم في حفظ الله عز وجل ليحفظم حتى يعودا سالمين للمنزل حتى نكون مطمئنين بان الله هو الذي يحفظهم وفي رعايته، وعند الله لا تضيع الودائع سبحانه وتعالي.

لذا سنوضح بعض الادعية لاستودعهم عند الله.

اللّهم رب الأرباب ربِّ لي صغيرهم، وقوِّ لي ضعفهم، وعافهم في أبدانهم، وأسماعهم، وأبصارهم، وأنفسهم، وجوارحهم.

اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار،

اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك،

اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.

عن عبدالله بن عباس أن النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ يُعَوِّذُ الحَسَنَ والحُسَيْنَ، ويقولُ: إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ، حديث صحيح البخاري.

اللهم مُنّ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعفهم،

اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والديّ، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين.

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock