اخبار كل المصادرمال واعمالمصدر الإخبارية

النفط يواصل خسائره مع توجهات دولية لرفع سعر الفائدة

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر  الإخبارية

واصلت أسعار النفط تراجعها، اليوم الجمعة، في ظل مخاوف بشأن توقعات الطلب على الخام، ولاسيما مع اتجاه البنوك المركزية في العالم لرفع سعر الفائدة لمواجهة التضخم.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.34% إلى 80.70 دولار لبرميل النفط، وذلك بحلول الساعة 15:20 بتوقيت موسكو.

في الوقت نفسه انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 2.87% إلى 87.86 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

على صعيد آخر توقعت شركة إس أند بي جلوبال للتداول العام والخدمات المالية العالمية أن تدخل منطقة اليورو في حالة ركود بسبب انخفاض النشاط التجاري.

وقالت الشركة في تقرير إن مؤشر مديري المشتريات لشهر سبتمبر بلغ 48.2 نقطة بانخفاض من 48.9 نقطة في آب (أغسطس)، عندما أدى ارتفاع تكاليف الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم وضع الأعمال.

وأشار التقرير إلى أن المؤشر قل عن 50 نقطة للشهر الثالث على التوالي ما يشير إلى انكماش اقتصادي.

ولفت إلى أن مشكلات سلاسل التوريد الأخيرة أدت إلى إعاقة نمو مصادر الطاقة المتجددة، ما يحتم أن تكون أكثر قابلية للإدارة على المدى المتوسط.

وأكدت أن المستثمرين يحاولون استيعاب سلسلة ارتفاعات أسعار الفائدة المسجلة خلال الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسويسرا والنرويج.

وافتتحت البورصات العالمية اليوم الجمعة تداولاتها على انخفاض، وفقدت مؤشرات داكس 0.3% وبوتسي 0.1% وكاك 0.2%.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock