اخبار كل المصادرالحرية نيوزمال واعمال

ماذا قال معهد الفلك عن ظهور باب في المريخ شبيه بمقابر الفرا

كتب- يوسف عفيفي:

رد الدكتور ياسر عبدالهادي أستاذ علوم الفلك بمعهد بحوث الشمس، والمتحدث الرسمي للمعهد القومي للبحوث الفلكية، على الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور باب في كوكب المريخ بثت صورته وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” شبيه بمداخل المقابر الفرعونية.

وقال عبدالهادي في تصريح لمصراوي: “حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن حقيقة الأمر المثار حاليًا عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وأوضح أن هناك تكوينات صخرية في كوكب المريخ مماثلة، ظهرت خلال السنوات الماضية، كانت صورتها البعثات الاستكشافية مثل كيريوسيتي وغيرها، لكن اكتشف أنها تكوينات صخرية طبيعية.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نشرت على موقعها صورة غامضة أثارت الشكوك حول احتمالية وجود حياة على سطح المريخ وشغلت العالم بالتكهنات، إذ التقطت مركبة “كيريوسيتي” الجوالة في عام 2012 صورة محيرة على سطح المريخ ظهر فيها ما يشبه مدخل مغارة أو بوابة كهف في تلة صخرية على المريخ.

وشبه الخبراء البوابة بمداخل قبور الفراعنة في مصر “بوادي الملوك” بمدينة الأقصر، إذ أثارت الصورة الجدل كونها قد تعني وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر.

وانتشر هذا الفيديو عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار جدلًا واسعًا بشأن وجود حياة على المريخ

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock