CNN بالعربيةاخبار كل المصادرمال واعمال

تداول فيديو طيار سعودي يفنّد منع التحليق فوق مكة بسبب “مجال مغناطيسي بتردد عال ونقطة جاذبية”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للطيار عبدالله الغامدي ورده على أسئلة متكررة حول سبب عدم تحليق الطائرات فوق مكة والتكهنات المتداولة بأن السبب هو وجود مجال مغناطيسي قوي ونقطة جاذبية عالية وغيرها.

وقال الغامدي في مقطع الفيديو الذي تناقلته وسائل إعلام محلية سعودية: “هناك سؤال يرد علينا كثيرا أنا وزملائي الناشطين الطيارين في السوشال ميديا، لماذا لا تمر الطائرة من أجواء مكة المكرمة؟ وسبق وإن جاوبنا على هذا السؤال في أكثر من مقطع في اليوتيوب..”

وتابع قائلا: “كثير من الناس يستمع إلى اقوال في السوشال ميديا أن هناك مجال مغناطيسي عالي التردد وأن مكة المكرمة نقطة الجاذبية وانه صعب بأن أي طير أو أي طائرة أنها تمر من أجواء مكة المكرمة، طبعا هذا الكلام كله عار عن الصحة”.

وأضاف: “السبب كالتالي، تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الله يطول في عمره على أمن وحماية بيت الله الحرام لذلك وضعن منطقة في خرائط الطيران يمنع المرور منها، من الأرض إلى ما لا نهاية في السماء..”

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock