اخبار كل المصادرالخليجالعرب والعالممحيط
أخر الأخبار

معلومات تفصيلية عن سفارة السعودية في مصر

معلومات تفصيلية عن سفارة السعودية في مصر

سفارة السعودية في مصر تعتبر الممثل الأساسي الخاص بالحكومة السعودية في مصر وهي تقع بالقرب من شارع اليمن في الجيزة أمام مديرية أمن الجيزة وتعتبر هذه السفارة البعثة الثنائية داخل القاهرة وتساعد في زيادة المصلحة للملكة العربية السعودية داخل مصر وتؤثر بدور إيجابي في التنمية والتطوير والشؤون الاقتصادية وتصبح نقطة اتصال مع الصحافة والإعلام.

السفارة السعودية في مصر شروط السفر

سفارة السعودية في مصر

أصدرت السفارة السعودية في مصر العديد من الشروط لإقامة رحلة الطيران وهذه الشروط تشمل:

في البداية تقوم بدفع كافة رسوم تأشيرة الدخول وثمنها ثلاثين دولار عن كل فرد، ثم تقوم بتحليل فيروس كورونا من بعض المراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة

ولا يتعدى موعدها 72 ساعة عن الموعد المحدد للرحلة لمن هم في سن الثامنة فأكثر، ثم لا يعتد بالجواز الصحي الخاصة بمطارات جمهورية مصر العربية.

قامت العديد من الجهات المعنية بسماح السفر لبعض الفئات المعينة وحددتهم وهم المواطنين الحاصلين على جرعات لقاح فيروس كورونا وكذلك الفئات الذين تلقوا جرعة واحدة بشرط أن يكون قد مر أسبوعين على تناولهم بالجرعة الأولى.

قامت أيضا بالسماح بالسفر للفئات المتعافين من فيروس كورونا ولكن بشرط أن يكون قد مر ستة أشهر من إصابتهم بهذا الفيروس،

وسمحت للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا ولكن بشرط أن يقوموا بتقديم بوليصة تأمين قبل معاد الرحلة معتمدة من البنك المركزي السعودي، الابتعاد عن مخاطر كوفيد 19 خارج المملكة.

لا يفوتك الإطلاع على: تأشيرة الامارات للمقيمين بالسعودية

حجز موعد في السفارة السعودية بالقاهرة

سفارة السعودية في مصر
سفارة السعودية في مصر

كيفية حجز موعد داخل السفارة السعودية وكيفية طرق التسجيل وهي:

في البداية تقوم بتجديد جواز السفر الخاص بالشخص السعودي وبطاقة الهوية الشخصية في حالة انتهاء فترة الصلاحية المحددة،

ثم تقوم بتسجيل المواليد عن طريق السعوديين المقيمين داخل القاهرة لبعض الأسباب التي تخص العمل أو الزيارة أو السياحة.

تقوم بتسجيل عقد الزواج الخاص بالأشخاص السعوديين عن طريق استخدام توكيل رسمي أو وجود بعض الأطراف في عقد الزواج المبرم وتسجيله داخل المملكة السعودية،

تقوم بتقديم العديد من المساعدات الضرورية للأشخاص السعوديين المقيمين داخل القاهرة حيث تشكل جهة تشمل العديد من الجهات الحكومية السعودية في داخلها.

موعد فتح السفارة السعودية في مصر 2022

تبدأ السفارة السعودية في مصر فتحها في الثلاثاء يوم أربعة في شهر يناير 2022 الساعة السادسة ونصف وتبدأ السعودية في غلق السفارة الخاصة بها في واشنطن وتطلق العديد من التحذيرات.

كيفية الوصول إلى السفارة السعودية بالقاهرة

كيفية الوصول إلى السفارة السعودية في القاهرة يثور تساؤل العديد من الناس لذلك نوضح لكم الإجابة فيما يلي:

للوصول إلى السفارة السعودية في القاهرة عن طريق استخدام برنامج موفيت يساعدك في الوصول إلى الطريق الأفضل للوصول إلى السفارة السعودية بسهولة بالإضافة إلى الاتجاهات خطوة بخطوة بالقرب من محطة نقل عام.

يقوم برنامج موفيت بتوفير العديد من الخرائط المجانية والعديد من الاتجاهات الحية التي تساعدك في التنقل بسهولة داخل المملكة السعودية

ويوفر لك أفضل الجداول الزمنية والطرق ويكتشف لك الوقت الذي تستغرقه في الوصول إلى السفارة السعودية عند الوقت المحدد.

المكاتب المعتمدة للسفارة السعودية في مصر

  • تقوم المملكة العربية السعودية بتحديد 11 مكنب معتمد لاستقبال طلب استخراج كافة تأشيرتها.
  • مبنى يطلق عليه سوميت يوجد في 44 شارع التسعين الشمالي داخل القاهرة الجديدة المتفرع من التجمع الخامس، مبنى 25 عمارات تسمى بالملتقي العربي من طريق الأوتوستراد المتفرع من مساكن شيراتون مصر الجديدة داخل القاهرة.
  • مكتب معتمد يطلق عليه سرايات الروضة يوجد في 61 شارع عبد العزيز آل سعود المتفرع من المنيل في القاهرة الجديدة، مكتب يسمى قصر الثقافة يوجد في شارع 6 ميدان ناصر المتفرع من شارع طه حسين من أرض سلطان في القاهرة الجديدة.
  • مكتب معتمد يطلق عليه برج النوال يوجد في 6 شارع حسن محمود الرزاز المتفرع من العجوزة في القاهرة الجديدة، برج السعد يوجد في حي المحروسة في 40 أبراج المحروسة داخل القاهرة، برج المغربي يوجد في شارع جمال عبد الناصر وطرح البحر المتفرع من حي شرق.

تعرف على: أين تقع الوزارة الخارجية المصرية

رسوم تصديق السفارة السعودية في مصر

تتغير كافة رسوم التصديق التي لا يمكن الحصول عليها إلا بالجنيه المصري وذلك بسبب تغيير سعر الصرف وهو مائه جنيه مصري في حالة وجود نسخة احتياطية من جميع المستندات المختلطة من كافة الحروف اللاتينية والعربية

ويجب تطبيق جميع رسوم الأحرف العربية على الوثيقة بالكامل وتكون ضرورية لأي توثيق وهي 5 يورو.

أرقام التواصل مع السفارة السعودية بالقاهرة

يمكن للمواطنين السعوديين التواصل على الأرقام التالية، 00201101631737 أو على 00201101631730 أو الاتصال على الرقم الفاكس 00201101631734

أو على 00201145331197 أو الاتصال على التليفون الأرضي 002023762500 أو الاتصال على الرقم الساخن 002033366986.

ننصحك بقراءة: خطوات حجز السفارة المصرية في الرياض لعام 2022

في النهاية قد تحدثنا عن السفارة السعودية في مصر شروط السفر وتحدثنا أيضا عن حجز موعد في السفارة السعودية بالقاهرة، كما تطرقنا إلى ذكر موعد فتح السفارة السعودية في مصر 2022.

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock