اخبار كل المصادرالقلعة

عطلة عيد الاضحى 2021 الامارات

عطلة عيد الاضحى 2021 الامارات  … تعد من الإجازات المتميزة التي ينتظرها جميع المتواجدين في دولة الامارات سواء كانوا مواطنين أو وافدين. إذ تتأتي تلك العُطلة في إطار الإجازات الأصلية المخصصة في دولة الامارات. في ذاك الشأن سنتعرف على عطلة عيد موسم الحج 2021 في جمهورية الامارات العربية المتحدة.

 

عطلة عيد الاضحى 2021 الامارات

 

سوف يستفيد العاملون بالقطاع الحكومي والخاص في دولة دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك 2021 والتي سوف تكون على ذاك الطراز:

 

تاريخ إجازة عيد الأضحى بالامارات 2021 عدد أيام الإجازة
19 يوليو 2021 إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك أربعة أيام

غالباً يحصل العاملون بالقطاع الحكومي على أريعة أيام، بل العاملين بالقطاع المخصص قد يحصلون على على 48 ساعةٍ أو ثلاثة.

 

 

متى سيحل عيد الأضحى المبارك في دولة الامارات 2021

 

 

وفق التقديرات والحسابات الفليكية، فإن عيد موسم الحج المبارك سيحل في دولة دولة الإمارات العربية المتحدة يوم عشرين تموز 2021.

 

مكانة عيد الأضحى لدى المسلمين

 

 

عيد موسم الحج هو عيد شرعة الله سبحانه وتعالى لمجموعة غايات منها إشاعة روح الإبتهاج والابتهاج عقب منسك شعيرة فريضة الحج الأضخم، وكذلك فإن ذلك الحدث يخلد لذكرى تضحية نبي الله إبراهيم عليه أفضل السلام الذي استجاب لأمر ربه دون تردد.

 

وايضا فإن ذاك العيد يذكرنا بروح الانقياد والخضوع لأمر الله سبحانه وتعالى التي تحلى بها إسماعيل عليه أفضل السلام، الذي استسلم لأمر الله سبحانه وتعالى.

 

كيف يحتفل المسلمون بعيد الأضحى

 

في عيد الأضحى يذهب المسلمون إلى الدعاء والاستماع إلى الكلام بالمسجد، ويتبادلون التبريكات والتبريكات بينما ينهم. وحالَما تنتهي التضرع والخطبة يذهب باتجاه المسلمون لذبح أضحية العيد في منازلهم أو في مواضع خاصة بذاك. أضحية العيد تمثل منسك من طقوس الإسلام، اقتداء بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، الذي اتبع بذاك سنة نبي الله إبراهيم عليه أفضل السلام

 

 

تاريخ الإجازة الرسمية عدد أيام الإجازة
1 يناير 2021 يوم 1
11 مايو 2021 عيد الفطر ثلاثة أيام
19 يوليو 2021 إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك أربعة أيام
رأس السنة الهجرية في 12 أغسطس 2021 يوم 1
إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف في 21 أكتوبر 2021 يوم 1
إجازة يوم الشهيد 1 من ديسمبر لعام 2021 يوم 1
إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوافق 2و 3 ديسمبر 2021

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock