اخبار كل المصادرمصراوي

​​السياحة تكشف موعد توثيق عقود السكن للحجاج في السعودية


01:31 ص


الجمعة 20 مايو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، موعد ربط الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن، في الأراضي المقدسة لموسم 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

وقالت الوزارة، إن سيتم ربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضي السعودية، مع الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكتروني، اعتباراً من 27 مايو الجاري وحتى 25 يونيو المقبل.

وقررت وزارة السياحة والآثار، مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي، من خلال الشركات السياحية، حتى يوم الاثنين 23 مايو الجاري، بدلاً من يوم الجمعة 20 مايو، جاء ذلك حرصًا من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام 1443هـ- 2022م.

واعتمد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ- 2022م والموضوعة من قِبل اللجنة العليا للعمرة والحج لتنظيم عمل الشركات السياحية، وفي الوقت نفسه للحفاظ على حقوق المواطن والشركات، لا سيما في إطار سعي وحرص الوزارة على النهوض بمنظومة الحج السياحي؛ خصوصًا من حيث انتقاء الخدمات والجودة العالية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

وبلغ عدد التأشيرات المتاحة لوزارة السياحة من حصة مصر نحو 9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول مستوى 5 نجوم بعدد 2760 تأشيرة، والثاني المستوى الاقتصادي بعدد 6440 تأشيرة.

وحددت الضوابط التوقيتات المنظمة للحج السياحي، إذ تقرر إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 25 مايو الجاري.

وحددت الضوابط مستويات الحج السياحي وأسعاره بدون أسعار تذاكر الطيران، وكذلك عدد التأشيرات المتاحة لكل مستوى، وذلك على النحو التالي:

مستوى 5 نجوم

– صف أول مباشرة أمام الحرم يبدأ بـ 177500 جنيه.

– صف ثاني 157500 جنيه.

– عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة.

المستوى الاقتصادي

– تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه.

– عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة.

وقررت السياحة أن تكون قيمة مبلغ جدية الحجز على النحو الآتي:

– 30 ألف جنيه للمستوى خمسة نجوم.

– 20 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى