اخبار كل المصادركورة سكاي

السنغال تفوز على مصر بركلات الترجيح وتتوج بطلا للكأس | نتيجة واهداف مباراة مصر والسنغال اليوم 6-2-2022 كاس الأمم الافريقية

السنغال تفوز على مصر بركلات الترجيح وتتوج بطلا للكأس | نتيجة واهداف مباراة مصر والسنغال اليوم 6-2-2022 كاس الأمم الافريقية

 

مواجهة المنتخب المصري ونظيره المنتخب السنغالي اليوم في لقاء النهائي، وذلك ضمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021-2022، منتخب مصر يأمل في الحصول علي النجمة الثامنة في تاريخه الأفريقي لتوسيع الفارق مع منتخب الكاميرون، بينما يأمل منتخب السنغال أن تكون هذه السنة البطولة له، بعد هزيمته النهائي الماضي ضد الجزائر.

السنغال ومصر مباشر نهائي الكأس | مباراة مصر والسنغال بث مباشر اليوم 6-2-2022 كاس الأمم الافريقية المنتخب المصري يبحث عن اللقب الثامن في تاريخه في هذه البطولة، وذلك عندما يتقابل مع نظيره منتخب السنغال في نهائي كأس أفريقيا، وذلك في مواجهة ستكون قوية للفراعنة، وذلك بعد أن لعبوا كم كبير من المواجهات وإمتدت هذه المواجهات إلي أشواط إضافية، ولكن كيروش ولاعبيه يراهنون علي اللعبة الجماعية من أجل عبور الخصم وحصد اللقب.

منتخب مصر نجح في المواجهات الماضية بشكل كبير، بعد أن عبر منتخب كوت ديفوار أولاً بركلات الترجيح، ثم نجح في الصعود علي حساب المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف، وأيضا تفوق علي صاحب المركز الثالث المنتخب الكاميروني، وذلك بركلات الترجيح.

منتخب السنغال من جانبه لم يقدم الكثير في الدور الأول من هذه البطولة، ولكن لديه الكثير ليقدمه في النهائي، خاصة بعد أن إستعاد مستواه بصورة كبيرة في المواجهات الماضية، ونجح في الوصول إلي فورمة كبيرة، بعد فوزه علي حساب منتخب بوركينا فاسو، وذلك في المواجهة الماضية، فهل يتمكن من تحقيق اللقب، أم يخسر النهائي لمرتين علي التوالي.

فريق السنغال من جانبه لم يقدم الكثير في الدور الأول من هذه البطولة، ولكن لديه الكثير ليقدمه في النهائي، خاصة بعد أن إستعاد مستواه بصورة كبيرة في المواجهات الماضية، ونجح في الوصول إلي فورمة كبيرة، بعد فوزه علي حساب منتخب بوركينا فاسو، وذلك في المواجهة الماضية، فهل يتمكن من تحقيق اللقب، أم يخسر النهائي لمرتين علي التوالي.

ماتش مصر والسنغال اليوم مباشر

و لان منتخب السينغال الأول لكرة القدم استطاع تحقيق صدارة الترتيب في المجموعة الثانية من مجموعات كاس الأمم الافريقية بالرغم من أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في مباراة واحدة فقط من المباريات الثلاث التي خاضها في منافسات دور المجموعات فيما كان التعادل هو النتيجة الحاسمة لمباراتين ولم ينهزم في أي من المباريات التي خاضها في دور المجموعات ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية لينتقل منها إلى الدور الربع نهائي حيث تمكن من تحقيق فوز كبير على منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليتأهل إلى المباراة النهائية.

ومنتخب المصري الأول لكرة القدم فقد كان مشوارا حافلا بالأحداث الدرامية بعد أن حل في المركز الثاني في دور المجموعات بعد ان انهزم في مباراته مع المنتخب النيجيري ثم فاز في المباراتين التاليتين ليتأهل إلى دور الستة عشر حيث تمكن من تحقيق الفوز على منتخب كوت ديفوار بضربات الترجيح ليتأهل إلى الدور الربع نهائي حيث تمكن من الفوز على منتخب المغرب في الوقت الإضافي من المباراة ليتأهل إلى دور الربع نهائي حيث تمكن من تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون ليصل الى المباراة النهائية.

بطاقة مباراة السنغال ضد مصر

السنغال Vs مصر.
البطولة : كأس الأمم الأفريقية (النهائي).
القنوات الناقلة : الجزائرية الأولى + beIN MAX 1,2 .
الملعب : باول بيا ستاديوم .
المعلق : علي محمد علي (beIN) .

موعد المباراة :

10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

9:00 مساءاً بتوقيت مصر .

10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .

9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

10:00 مساءاً بتوقيت قطر.

7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

السنغال تفوز على مصر بركلات الترجيح ويتوج بطلا للكأس

 

السنغال تفوز على مصر بركلات الترجيح ويتوج بطلا للكأس | ملخص مباراة مصر والسنغال اليوم 6 فبراير 2022 نهائي كأس امم افريقيا حيث حصد منتخب السنغال لقب كأس الأمم الأفريقية على حساب مصر بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف في اللقاء النهائي على مدار 120 دقيقة.

سجل لمنتخب مصر أحمد سيد زيزو ومروان حمدي وأضاع محمد عبد المنعم ومهند لاشين.

وسجل لمنتخب السنغال كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وسادية ماني وأضاع بونا سار.المباراة جاءت ماراثونية وحافلة بالندية على مدار 120 دقيقة حتى حسمت ركلات الترجيح اللقب.بدأت المباراة بإثارة كبيرة بعدما احتسب الحكم فيكتور جوميز ضربة جزاء لصالح السنغال بعد عرقلة ساليو سيسي وإنذار للمدافع محمد عبد المنعم ولكن محمد أبو جبل واصل التألق وتصدى لركلة الجزاء التي سددها ساديو ماني في الدقيقة 7.

 

واصل المنتخب السنغالي ضغطه على دفاع الفراعنة ووجه اسماعيلا سار تسديدة في يد أبو جبل.. ونال نامبليس ميندي البطاقة الصفراء للخشونة.وأضاع منتخب السنغال فرصة خطيرة بعد انطلاقة الجناح اسماعيلا سار وإرسال عرضية لم يستغلها ماني ومرت بجوار القائم ثم عرضية أخرى من سار بلا خطورة.

 

وضاعت فرصة خطيرة من المنتخب السنغالي أبعدها الونش وحاول صلاح بمجهود فردي ولكنه سدد في يد ميندي.

نال حمدي فتحي إنذارا للخشونة وأمسك أبو جبل رأسية ماني ؛ ووجه صلاح تسديدة أبعدها ميندي ونال كاليدو كوليبالي البطاقة الصفراء بعد التحام هوائي مع مصطفى محمد.

 

ووجه كوياتيه تسديدة بجانب القائم مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين دون أهداف.. وحاول منتخب السنغال في بداية الشوط الثاني الضغط بمحاولات من ادريسا جاي وتسديدة تصدى لها أبو جبل.وتألق أبو جبل في إبعاد فرصة خطيرة من جانب ماني بعد ارتباك دفاعي للفراعنة ونال عبدو ديالو إنذارا للخشونة ضد صلاح.

 

وأشرك منتخب مصر الثلاثي مروان حمدي وتريزيجيه وزيزو على حساب مرموش ومصطفى محمد والسولية. وأبعد الونش محاولة من انطلاقة قوية للمهاجم دييدهو وأشرك منتخب السنغال لاعبه بابي جاييه على حساب شيخو كوياتيه.ونجح منتخب مصر في الاستحواذ وأضاع مروان حمدي فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم بينما أشرك منتخب السنغال الثنائى بوالي بيا وبامبا ديانج.

 

ووجه ديانج تسديدة قوية فوق العارضة.. ونال ماني إنذارا ثم عرضية أخرى لم يستغلها مروان حمدي وخرج الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف.

بدأ الشوط الإضافي الأول بفرصة خطيرة من بامبا ديانج وانفراد أبعده الحارس أبو جبل المتألق ثم أشرك منتخب مصر اللاعب مهند لاشين على حساب حمدي فتحي. أضاع تريزيجيه محاولة بتسديدة في يد الحارس ميندي بينما تألق أبو جبل بإبعاد رأسية خطيرة من ديانج.

 

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الثاني مع خطأ ضد زيزو من ساليو سيسي.. وأبعد أبو جبل تسديدة قوية من ديانج بينما أضاع مروان فرصة بتسديدة أبعدها ميندي. أضاع الونش رأسية فوق العارضة مع هدوء في الإيقاع ليخرج اللقاء بركلات الترجيح.

 

 

 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير فييلا شوت مباشر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock