التخطي إلى المحتوى
“تويتر” تدرس فكرة دفع رسوم اشتراكية مقابل الحصول على هذه الخدمة


تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

تدرس شركة “تويتر” فكرة البحث عن طرق تتيح لها تقديم رسوم اشتراكية، قد تصل رسوما للوصول إلى “تويت ديك” TweetDeck، وتقليل اعتمادها على الاعلانات.

ووفق إفادة الشركة أن ه يمكن استبدال تويتر بـتطبيق “تويت ديك”، وهو مايسمح  للمستخدمين بإدارة حسابات متعددة بكفاءة أكبر وتنظيم تويتر نفسه في سلسلة من الأخبار المتتابعة كي تصبح أسهل في القراءة.

إلى جانب ذلك، فرض رسوم على “تويت ديك”، يقال إن فريق العمل بالشركة يستكشف أفكاراً أخرى، بما في ذلك فرض رسوم على ميزات جديدة، مثل زر “التراجع عن الإرسال” undo send، أو المزيد من خيارات تخصيص الصفحة الشخصية. كذلك فإن هناك فكرة مثل “تقديم البقشيش” tipping لـ “تويتر”، حيث يمكن للمستخدمين دفع رسوم للحسابات مقابل محتوى شخصي.

ويُعتقد أن “تويتر” يستكشف طريقة دفع رسوم اشتراكية كطريقة لتقليل اعتماده على الإعلانات، التي توفر حالياً غالبية إيرادات الشركة، حيث لاحظت “بلومبرغ” أن الشركات الإعلانية المنافسة من “فيسبوك” و”سناب شات” تستمر في النمو أسرع من “تويتر”، وأن الشركة تتعرض لضغوط من أجل تنويع مصادر الإيرادات، في ظل الجائحة وأيضاً بدافع الضغط من كبار المستثمرين. وسيكون تقديم سلسلة من نماذج الدفع المتميز بالنسبة لـ “تويتر” خطوة جريئة، نظراً لأن معظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعطي الأولوية لتقديم خدماتها مجاناً لتحقيق أقصى قدر من النمو.

بدوره أكد رئيس إدارة منتجات الإيرادات في تويتر، بروس فالك، أن خطط الشركة لتنويع إيراداتها قد تشمل الاشتراكات، لكنه شدّد على أن هذه الخطط لا زالت في مرحلة الاستكشافات المبكرة جداً، مضيفاً: لا نتوقع أي إيرادات مجدية يمكن أن تعزى إلى هذه الفرص في عام 2021.





Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *