التخطي إلى المحتوى
البرازيل والأرجنتين تبدآن العمل لإصدار عملة موحدة

salah abo hnedeq

وكالات- مصدر الإخبارية:

من المقرر أن تعلن البرازيل والأرجنتين الأسبوع المقبل عن البدء العمل التحضري لإطلاق عملة موحدة، في خطوة لإنشاء ثاني أكبر كتلة عملات في العالم بعد الاتحاد الأوروبي.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة فاينانشيال تايمز إن أكبر اقتصادين في أمريكا الجنوبية سيدرسان خلال قمة ستعقد بينهما كيفية إنشاء عملة جديدة.

وأضافت الصحيفة أن البرازيل اقترحت أن يطلق على العملة اسم “سور”، وسينصب التركيز من خلال إصدارها من قبل البلدين على كيفية تعزيز التجارة الإقليمية وتقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي.

وأشارت إلى أنه “من المفترض أن تتعايش العملة مع العملتين الموجودتين الريال البرازيلي والبيزو الأرجنتيني”.

ونقلت الصحيفة عن وزير الاقتصاد الأرجنتيني، سيرجيو ماسا أن المباحثات ستركز على آليات تحقيق التكامل التجاري. وتابع ” لا أريد خلق آمال زائفة، فالعملة الموحدة الخطوة الأولى في طريق طويل يتعين على أمريكا اللاتينية أن تقطعه”.  ودعا “جميع دول المنطقة للانضمام الى الارجنتين والبرازيل”.

وقدرت فاينانشيال تايمز أن اتحاد العملات لجميع دول أمريكا اللاتينية سيشمل 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي مقارنة بـ 14٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي للدول المنطوية تحت عملة اليوور عند مقارنتها بالدولار الأمريكي.

وتوقع ماسا أن تمر عدة سنوات قبل أن يؤتي المشروع ثماره، مبيناً أن إنشاء اليورو استغرق 35 عامًا.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن مشروع إطلاق العملة الموحدة بين البلدين خلال زيارة الرئيس البرازيلي المنتخب، لويز لولا دا سيلفا، إلى الأرجنتين مساء غداً الاثنين.

اقرأ أيضاً: على خلفية أحداث التمرد.. الرئيس البرازيلي يُقيل قائد الجيش

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *