التخطي إلى المحتوى
وزير الاقتصاد لمصدر: سأزور غزة لحضور انتخابات الغرفة التجارية الشهر الجاري

salah abo hnedeq

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مساء اليوم الخميس، أنه سيزور قطاع غزة في الفترة الممتدة بين 19 و20 كانون الثاني (يناير) الجاري لحضور انتخابات غرفة صناعة وتجارة غزة.

وقال العسيلي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “الزيارة تهدف للإشراف على انتخابات غرفة غزة على اعتبار أنها مهمة لتجديد الشرعيات ووحدة القطاع الخاص بين شطري الوطن”.

وأضاف العسيلي أن” قطاع غزة جزء أصيل من أرض فلسطين ولا فرق بينه وبين أي مدينة أخرى في المحافظات الشمالية”.

وأشار إلى أن” انتخابات الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية تجرى بعد انقطاع دام لسنوات للتأكيد على وحدة مؤسسات القطاع الخاص بين شطري الوطن”. معرباً عن أمله بأن تكون وحدة القطاع الخاص مقدمة لتوحيد شعبنا سياسياً.

وأكد على أنه “حريص على تقوية دعائم الاقتصادي الوطني بما فيه الشق التجاري الذي تمثله الغرف التجارية”.

وكان وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أعلن في وقت سابق عن انطلاق الانتخابات في الأول من كانون الأول 2022، وفق جدول زمني لـ 18 غرفة تجارية في كافة محافظات الوطن.

ويتنافس على انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة غزة المقررة في 21 الشهر الجاري 25 مرشحاً على 13 مقعداً، حيث يحق لـ 1590 عضواً الإدلاء بأصواتهم.

الجدير ذكره أن غرفة صناعة وتجارة غزة أسست في عام 1954 بموجب القانون الصادر عن الإدارة المصرية لقطاع غزة في ذلك الوقت، وكانت أخر انتخابات حديثة لها في عام 2014 لكنها تعطلت بسبب الانقسام الفلسطيني.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *