التخطي إلى المحتوى
افتتاح أول محطة غاز عائمة في ألمانيا لخفض اعتماد البلاد على الغاز الروسي

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– افتتحت ألمانيا أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال، بعد شهر من استكمال البناء في ميناء فيلهلمسهافن على بحر الشمال، بولاية سكسونيا السفلى، السبت.

مع بنائها لتقليل اعتماد البلاد على الغاز الروسي، اكتملت المحطة في وقت قصير جدًا، التي قال المستشار أولاف شولتز، الذي كان على متنها لافتتاحها، إنه يأمل تكرارها على مستوى البلاد. تم التخطيط لثلاث محطات أخرى في لوبمين و برونسبوتل وستاد.

وستقوم FSRU Hoegh Esperanza ، وهي سفينة تخزين للغاز الطبيعي المسال ، بخدمة المحطة لإعادة الغاز الطبيعي المسال إلى الحالة الغازية وتسليمه مباشرة إلى شبكة الغاز. ووصفها المستشار شولتز بأنها “مساهمة مهمة لأمننا”.

كانت ألمانيا تعتمد بشدة على الغاز الروسي قبل الحرب في أوكرانيا، حيث يأتي 55% من إجمالي الغاز المستهلك في ألمانيا من روسيا.

لم تعد البلاد تستقبل الغاز الروسي عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، بعد أن أوقفت روسيا الإمدادات، تاركة ألمانيا تندفع بحثا عن البدائل.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *