التخطي إلى المحتوى
عياش لمصدر: الصيادين بحاجة إلى 12 ألف كيلو جرام من مادة الفيبر جلاس

salah abo hnedeq

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش اليوم السبت إن “الصيادين في قطاع غزة بحاجة لقرابة 12.600 كيلو جرام من مادة الفيبر جلاس لإصلاح وصيانة المتعطلة خلال الوقت الحالي”.

وأضاف عياش في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية أن ” إجمالي ما دخل إلى قطاع غزة من مادة الفيبر جلاس عبر منظمة الأمم المتحدة 500 كيلو جرام جرى إصلاح عبرها 47 قارب من أصل قرابة 300 بحاجة لصيانة”.

وأشار عياش إلى أن “الكميات المدخلة عبر الأمم المتحدة بسيطة ولا تفي بكامل احتياجات الصيادين”.

وتابع عياش ” القارب يحتاج على الأقل ثلاث جالونات للقارب الواحد في بعض الأحيان يصل إلى 20 جالوناً حال إصلاح قوارب كبيرة”.

وأكد أن “الصيادين بحاجة فعلية لـ900 جالون فيبر جلاس لإصلاح المراكب التي تواجه مشاكل تحول دون عملها”.

وحذر عياش من توقف 70 من الصيادين عن مزاولة المهنة نتيجة مواجهتهم مشكلة رئيسية تتعلق بعدم إدخال المحركات والمعدات اللازمة لتشغيل المراكب”.

ودعا عياش في وقت سابق إلى “ضرورة سماح الاحتلال بإدخال الفيبر جلاس بدون قيود وبشكل طبيعي والسيطرة على أسعارها التي وصلت لحوالي 1500 و2000 شيكل للجالون الواحد سعة 20 لتر”.

ويحتاج القارب الصغير “الحسكة” لقرابة 18 جالوناً يصل متوسط سعرها 35 ألف شيكلاً.

ويمنع الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2007 إدخال الفيبرجلاس والكوابل الفولاذية والشريط الشبكي وقطع الغيار بحجة الاستخدام المزدوج.

اقرأ أيضاً: مصدر تكشف: ورشة وكاميرات للأمم المتحدة في ميناء غزة للرقابة على إصلاح القوارب

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *