التخطي إلى المحتوى
تل أبيب ثالثاً.. سنغافورة ونيويورك تحتلان لقب أغلى مدينتان بالعالم

salah abo hnedeq

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال مؤشر تكلفة المعيشة العالمية الصادر عن الإيكونوميست اليوم الخميس إن مدينتي سنغافورة ونيويورك احتلتا المرتبة الأولى للقب أغلى مدينة في العالم، تلتهم تل أبيب ثالثاً.

وأضاف المؤشر أن متوسط ​​تكلفة المعيشة ارتفع في العام الماضي بنسبة 8.1٪ بسبب الحرب في أوكرانيا والتأثيرات المستمرة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الحرب في أوكرانيا، والعقوبات المفروضة على روسيا، وسياسة عدم وجود كورونا في الصين، أدت لحدوث مشكلات خلال العام 2022 في سلاسل التوريد.

ولفتت إلى أن زيادة أسعار الفائدة والتغيرات في تحويلات العملات أدت إلى أزمة تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في الترتيب 172 مدينة حول العالم ويستند إلى مقارنة الأسعار لأكثر من 400 عنصر وخدمة، بما في ذلك المنتجات الغذائية والمشروبات والملابس والأدوات المنزلية والإيجار والنقل العام والترفيه.

وبين أن سعر الوقود ارتفع في العام الماضي بمتوسط ​​معدل 22٪ والغاز والكهرباء بمتوسط ​​11٪، وفي أوروبا الغربية وصلت إلى 29%.

ونوه إلى أن هونغ كونغ ولوس أنجلوس احتلتا المرتبة الرابعة معًا.

وأظهر أن “مدينة زيورخ تعتبر الاغلى في أوروبا وتحتل المرتبة السادسة، تليها جنيف في المرتبة السابعة، وسان فرانسيسكو وباريس على المركزين الثامن والتاسع على التوالي، وسيدني وكوبنهاجن أغلقتا المراكز العشرة الأولى”.

وتابع أن “دمشق السورية وطرابلس اللبنانية لا تزالان من أرخص المدن خلال العام 2022 والعاصمة الإيرانية طهران جاءت في المرتبة 170 وتتقدم عليها تونس وعاصمة أوزبكستان طشقند”.

وأكد أن “سجلت مدينتا موسكو وسانت بطرسبرغ الروسيتان سجلتا أكبر زيادات في ترتيب الغلاء حول العالم حيث ارتفعت موسكو 88 مرتبة وسانت بطرسبرغ 70 مرتبة بسبب العقوبات التي أدت إلى زيادة الأسعار”.

أغلى 10 مدن في العالم:

10. كوبنهاغن، الدنمارك وسيدني، أستراليا

9. باريس، فرنسا

8. سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية

7. جنيف، سويسرا

6. زيورخ، سويسرا

4. هونج كونج ولوس أنجلوس

3. تل أبيب

1. نيويورك وسنغافورة.

اقرأ ايضاً: بنك أستراليا يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة لكبح الغلاء والتضخم

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *