التخطي إلى المحتوى
الاحتلال يقرر رفع أسعار البنزين مطلع الشهر المقبل

Rabab Elhaj

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، أن وزارة المالية لدى الاحتلال تعتزم تمديد الخصم على ضريبة المحروقات بقيمة أقل من التي أقرتها سابقاً، ما يعني أن سعر لتر البنزين سيرتفع بدءاً من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بقيمة أقل من المتوقعة.

ووفق القناة 12 العبرية فإن المالية تعمل على إقرار خصم لشهر إضافي على ضريبة المحروقات (البلو)، بقيمة 33 أغورة، علما بأن الخصم في الشهر الماضي كان قد بلغ شيكلا واحدا.

وتابعت القناة أنه في ظل الانخفاض المتوقع في سعر لتر البنزين في الأيام المقبلة بقيمة 28 أغورة، فإن سعر لتر بنزين أوكتان 95 في الخدمة الذاتية سيصل إلى 6.85، علما بأنه كان من المتوقع أن يرتفع إلى أكثر من 7 شيكل.

ولفتت إلى أنه مع نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، تنتهي مفاعيل القرار الذي كان قد اتخذه وزير المالية، أفيغدور ليبرمان، مطلع الشهر الجاري، بخفض ضريبة المحروقات (البلو).

ويبلغ سعر لتر بنزين أوكتان 95 في الخدمة الذاتية اليوم 6.46 شيكل.

والأحد أوردت هيئة البث العبري “كان 11” عن مسؤولين في وزارة المالية، أن الوزارة لا تملك هامش في الموازنة يسمح لها بتمديد العمل بقرار خفض ضريبة المحروقات.

وأضافت الهيئة أنه “لا يوجد تصريح قانوني يسمح بتمديد القرار كون الوزارة تعمل ضمن حكومة انتقالية لتسيير الأعمال إلى حين تنصيب حكومة بنيامين نتنياهو السادسة خلال الأسابيع المقبلة”.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب بمصر تُسجل ارتفاعاً بقيمة 200 جنيه للغرام الواحد

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *