التخطي إلى المحتوى
أثرياء الصين يسجلون أكبر انخفاض في ثروتهم منذ 20 عاماً

salah abo hnedeq

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت مجلة فوربس إن أثرياء الصين شهدوا أكبر انخفاض في ثرواتهم منذ 20 عامًا على خلفية التراجع في أسواق الأسهم والتباطؤ في الاقتصاد الصيني، النابع من سياسة الحكومة صفر كورونا.

وأشار تصنيف أغنى أغنياء الصين المنشور على مجلة فوربس والمجلة المالية الصينية هورون، إلى انخفاض بأكثر من 39٪ في عاصمة رجال الأعمال المحليين.

ووفقًا لمجلة فوربس، تقلصت ثروة أغنى 100 شخص في الصين بمقدار 573 مليار دولار العام الجاري لتصل أكبر انخفاض منذ أن بدأت المجلة في نشر تصنيفها السنوي منذ أكثر من عقدين.

وبحسب لهورون، انخفض عدد المليارديرات في الصين إلى 946 شخصًا، بهبوط 239 شخصًا مقارنة بالعام الماضي.

ولفت التصنيف إلى أن أغنى شخص في الصين يظل للسنة الثانية على التوالي تشونغ شانشان، رئيس شركة المياه المعدنية نونجفو سبرينج على الرغم من انخفاض ثروته الشخصية بنسبة 5٪ في العام الماضي إلى 62.3 مليار دولار.

وأكد التصنيف أن وضع تشونغ شانشان جيد بالنسبة إلى المليارديرات الآخرين في القائمة بسبب استثماره في مورد لاختبارات الكورونا.

وبين أنه في المرتبة الثانية في ترتيب أغنى الناس في الصين جاء تشانغ يي مين، مؤسس مالك شركة تيك توك، الذي تقدر ثروته بـ 49.5 مليار دولار.

وتابع أن “ثالث أغنى شخص في الصين جاء روبن زينج ، رئيس شركة أمبيركس تكنولوجي المعاصرة العملاقة للبطاريات، الذي تقلصت ثروته بنسبة 43٪ إلى 28.9 مليار دولار.

ونوه التصنيف إلى أنه “من المليارديرات الآخرين الذين عانوا من انخفاض في ثرواتهم الشخصية بوني ما، الرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت العملاقة تنيست، التي انخفضت ثروتها بأكثر من النصف إلى 23.4 مليار دولار”.

اقرأ أيضاً: الصين تفرض اغلاقاً جزئياً في كبرى المدن الصناعية بالبلاد

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *