التخطي إلى المحتوى
88 مليار دولار عجز الميزانية الشهرية الأمريكية

salah abo hnedeq

وكالات- مصدر الإخبارية:

ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة سجلت عجزًا شهريًا في الميزانية بلغ 88 مليار دولار في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إنه “خلال أكتوبر، الشهر الأول للسنة المالية الحكومية 2023، انخفض الإنفاق غير المعدل بنسبة 9٪ إلى 406 مليار دولار، وزادت الإيرادات بنسبة 12٪ إلى 319 مليار دولار”.

وأضافت الوزارة “عند تعديل الاختلافات المتعلقة بالتقويم بلغ إجمالي العجز في أكتوبر 149 مليار دولار”.

وأشارت الوزارة إلى أن الرقم المذكور أعلاه تحسن بمقدار 7 مليارات دولار عن العجز المعدل البالغ 157 مليار دولار في أكتوبر 2021.

ولفتت إلى أنه “خلال السنة المالية 2022، انخفض عجز الميزانية الأمريكية إلى النصف، حيث هبط إلى أقل من 1.4 تريليون دولار، وسط تراجع الإنفاق المرتبط بالوباء وقفزة في الإيرادات من الانتعاش الاقتصادي المتصاعد”.

وأكدت على أن مستويات ديون أمريكا لا تزال مرتفعة في وقت شهد تضخمًا مرتفعًا تاريخيًا وعندما ترتفع أسعار الفائدة بسرعة مما يجعل الاقتراض أكثر تكلفة.

ونوهت إلى أن مدفوعات الفائدة بلغت 43 مليار دولار في أكتوبر، ارتفاعًا من 30 مليار دولار في العام السابق.

اقرأ أيضاً: اليابان: عجزٌ تجاري يتعدى العام بسبب ضعف الين

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *