التخطي إلى المحتوى
الاقتصاد تصدر تعليمات حول مشاركة الشركات في انتخابات الغرف التجارية

Rabab Elhaj

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الاقتصاد اليوم الأربعاء تعليمات حول مشاركة الشركات في عملية الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارات الغرفة التجارية الصناعية، والتي ستبدأ في الأول من الشهر المقبل وفق جدول زمني لـ18 غرفة تجارية في كافة محافظات الوطن تبدأ في محافظتي أريحا ودير البلح .

وقال وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي إنه بحسب التعليمات يمثل الشركة المساهمة العامة عند الترشح أو الانتخاب رئيس مجلس إدارتها، أو أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو مديرها العام أو مديرها الإقليمي أو الرئيس التنفيذي بتفويض خطي من رئيس مجلس إدارتها أو المفوضين بالتوقيع عنها من أعضاء مجلس إدارة الشركة، وينطبق ذلك ايضاً على الشركة المساهمة الخصوصية التي يزيد عدد المساهمين فيها عن عشرين شخصاً.

وتابع أن الشركات مهما كانت ماهيتها أو طبيعتها والتي لا يقل عدد مساهميها عن شخصين ولا يزيد عن عشرين شخصاً عند الترشح أو الانتخاب، يمثلها أحد الشركاء المدرجة أسماؤهم في سجل الشركات أو شهادة مراقب الشركات بموجب تفويض خطي موقع من المفوض أو المفوضين بالتوقيع عن الشركة .

ولفت إلى أنه إذا تألفت الشركة المساهمة الخصوصية من شخص واحد أو مساهم واحد، فإن هذا الشخص يعتبر مفوضاً تلقائياً عن الشركة لغايات الترشح أو الانتخاب في الغرفة.

وحول الشركات التي لديها فروعاً أو مكاتباً في المحافظات أو منطقة اختصاص الغرفة فإنه لا يجوز تفويض نفس الشخص للانتخاب أو الترشح عن الشركة في أكثر من غرفة تجارية صناعية.

وتجرى الانتخابات في كافة محافظات الوطن وبما يشمل القد، وفق جدول زمني يشمل عقد الانتخابات فيها بالتتابع .

اقرأ أيضاً: بعد انقطاع دام 8 أعوام.. الغرف التجارية على موعد مع ضخ دماء جديدة بديسمبر

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *