التخطي إلى المحتوى
محمد بن سلمان يعلن عن دعم مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” بـ2.5 مليار دولار

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن بلاده قررت دعم مشروعات مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بـ 2.5 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

تصريحات ولي العهد السعودي جاءت خلال مشاركته في قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، الاثنين، على هامش انعقاد قمة المناخ العالمية (كوب 27) بشأن التغير المناخي، في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، في كلمته بحضور قادة وممثلي دول في منطقة الشرق الأوسط، عن استضافة المملكة مقر الأمانة العامة لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والإسهام بمبلغ 2.5 مليار دولار دعمًا لمشروعات المبادرة وميزانية الأمانة العامة على مدى 10 سنوات.

كما أعلن ولي العهد عن استهداف صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي) الوصول للحياد الصفري لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، قائلا إنه سيكون “من أوائل صناديق الثروة السيادية عالميًا، والأول في منطقة الشرق الأوسط، في استهداف الوصول للحياد الصفري بحلول عام 2050، بما يعزز دور الصندوق لاعبًا رئيسًا في دعم الجهود العالمية في مواجهة تحديات المناخ”.

ملاحظة المحرر: تم تعديل النص لتوضيح أن هدف الحياد الصفري بحلول عام 2050 يعود إلى صندوق الاستثمارات العامة فقط وليس إلى المملكة بأكملها التي تستهدف الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *