التخطي إلى المحتوى
ألمانيا ترصد 83 مليار يورو لحماية الاقتصاد من ارتفاع أسعار الطاقة

salah abo hnedeq

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت ألمانيا مساء الأحد عن رصد 83 مليار يورو في إطار خطة بـ 200 مليار لحماية الاقتصاد وتعويض ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء للعام 2023 في ظل العقوبات المفروضة على روسيا.

وتأتي الأموال المعلن عنها وفق مسودة أقرها البرلمان الألماني في أكتوبر المنصرم.

وكانت ألمانيا أعلنت في وقت سابق عن خطط لتحديد سقف لأسعار الغاز والكهرباء ضمن إجراءاتها لدعم أسعار الطاقة للتخفيف من تأثير التضخم، ويدخل الإجراء حيز التنفيذ مطلع عام 2023 حسب خارطة طريق قدمتها الحكومة الألمانية الأربعاء.

وكان المستشار أولاف شولتس أعلن عن عدة إجراءات لدعم الاقتصاد والقدرة الشرائية في ألمانيا، وصلت تكلفتها إلى 200 مليار.

وستدعم الحكومة 80% من استهلاك الأسرة على أن يسدد المستهلك المبلغ المتبقي من ثمن الغاز بسعر السوق، ومن المتوقع أن يتواصل العمل بالسقف حتى أبريل 2024.

وقال شولتس في تغريدة “المساعدات الطارئة قادمة!”، حيث سيتم اعتماد الأجزاء الأخرى من حزمة دعم الطاقة، في وقت لاحق من قبل الحكومة أو البرلمان.

من جهتها، أوضحت الحكومة أنها ستأخذ على عاتقها تسديد فواتير الاستهلاك المنزلي للغاز بالكامل في ديسمبر، حتى موعد تنفيذ الإجراءات.

ومن المقرر أن يطبق الإجراء بالنسبة للغاز في الأول من يناير على الشركات الكبيرة وفي الأول من مارس للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة، حسب ما أوضح المشروع النهائي الذي نشرته الحكومة الألمانية.

إضافة إلى تقديم دعم بأثر رجعي لفواتير شهر فبراير.

ويشار إلى أن ألمانيا تضررت ألمانيا بشدة من أزمة الطاقة التي تشهدها أوروبا، بعد أن خفضت روسيا بشكل كبير توريد الغاز الذي كانت البلاد تعتمد عليه بشكل خاص.

اقرأ أيضاً: البنك الدولي يتوقع انخفاض أسعار الطاقة 11% مع بداية 2023

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *