التخطي إلى المحتوى
إيران: مفاوضات جارية للإفراج عن أرصدتنا المجمدة بالخارج

salah abo hnedeq

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف محافظ البنك المركزي في إيران علي صالح آبادي، أن المفاوضات جارية وفق ضوابط خاصة للإفراج عن أرصدة الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج.

وقال صالح آبادي في تصريح إن بلاده تتابع مسألة الافراج عن الأموال الإيرانية بالخارج وفقاً لمفاوضات تجري بضوابط خاصة، حيث سيعلن عنها بالوقف المناسب.

وأضاف أن بلاده ستعلن عن الأموال بعد إيداعها بالحسابات المحددة لديها.

وأشار إلى أن المفاوضات تسير بشكل جيد جداً مع عدد من الدول بتنسيق من وزارة الخارجية.

وعبر آبادي عن أمله بسماع أخبار جيدة حول الأموال المجمدة قريباً.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قالت في وقت سابق إن إيران تتوقع الإفراج عن أرصدتها المجمدة في كوريا الجنوبية البالغة سبع مليارات دولار أمريكي.

وقالت وكالة “إرنا” الرسمية عن “مصادر مطلعة” لم تسمّها إن الأموال المقرر الافراج عنها تأتي في أعقاب صفقة السماح للأمريكي باقر نمازي ونجله بمغادرة إيران.

وأضافت الوكالة أن الأموال مستحقة لإيران بدل صادرات نفطية جرى تجميدها في كوريا الجنوبية بناءً على عقوبات أمريكية سابقة فرضت على طهران في عام 2018 بموجب الانسحاب من الاتفاق النووي.

وأشارت إلى أنّ الأسابيع الماضية شهدت “مفاوضات حثيثة برعاية إحدى دول المنطقة للإفراج المتزامن عن سجناء إيرانيين وأمريكيين ومبالغ تقدر بمليارات الدولارات أرصدة طهران المجمدة، في إطار صفقة تحرير السجناء”.

اقرأ ايضاً: مقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري شرق إيران

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *