التخطي إلى المحتوى
عقب زيادة الفيدرالي.. البنوك المركزية الخليجية ترفع سعر الفائدة

Soad Skaik

وكالات – مصدر الإخبارية

رفعت أغلبية البنوك المركزية الخليجية أسعار الفائدة عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بزيادة الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي بهذه النسبة، والسادسة منذ مارس.

وأقرت البنوك المركزية بكل من السعودية والإمارات والبحرين زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 75 نقطة أساس، وسيرفع البنك المركزي السعودي سعر فائدة إعادة الشراء ( الريبو )، وإعادة الشراء المعاكس بنفس النسبة.

فيما سيرفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس على الإيداع وإعادة الشراء (الريبو) إلى 4.5 و4.75% على الترتيب، وفائدة الإقراض 50 نقطة أساس إلى 5% بداية من غد الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن ما يجعل البنوك المركزية تتبع قررات الاحتياطي الفدرالي الأميركي لهذا الحد هو أن معظم العملات الخليجية ترتبط بالدولار.

ويذكر أن أغلب البنوك الخليجية رفعت سبتمبر الماضي معدلات الفائدة في أعقاب زيادة الفيدرالي الأميركي بنحو 75 نقطة أساس.

ولم تحذو الكويت حذوهم، وقررت حينها الزيادة بواقع ربع نقطة مئوية فقط، نظرا لربط عملتها بسلة من العملات من بينها الدولار على عكس بعض الدول الخليجية التي تربط عملتها بصورة كاملة بالدولار الأميركي.

اقرأ أيضاً: الفيدرالي الأمريكي يعلن قراراه بشأن أسعار الفائدة اليوم الأربعاء

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *