التخطي إلى المحتوى

عن الكاتب

هل تبحث عن فرصة عمل في الكويت كمغترب؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت في الصفحة الصحيحة. نظرًا لأن البلاد لديها احتياطيات نفطية ضخمة ، فإنها توفر الكثير من فرص العمل للأجانب. حاليا ، الآلاف من الأجانب يعملون في الكويت. في هذه المقالة ، سنكتشف كيف يمكنك الحصول على وظيفة هناك. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

فرص توظيف

تتمتع الكويت بأقل معدل بطالة في العالم. ليس لديها ضرائب على الدخل الشخصي ، وهذا هو السبب في أنها يمكن أن توفر الكثير من فرص العمل للناس في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن السكان المحليين في البلاد يشجعون على الحصول على وظائف عالية المستوى. لكن الشيء الجيد هو أن الوافدين ليسوا مضطرين لتعلم اللغة العربية من أجل تقديم خدماتهم في البلد. كل ما عليهم فعله هو التواصل باللغة الإنجليزية.

الحصول على تصريح العمل

إذا كنت وافداً ، يجب عليك الحصول على تصريح عمل قبل الالتحاق بالعمل في الكويت. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين هم من دول مجلس التعاون الخليجي غير مطالبين بالحصول على تصريح عمل. في هذه الحالة ، يعمل صاحب العمل كراعٍ للمغتربين. لذا فإن الشركة تهتم بالمهام الإدارية للموظف مثل استكمال طلب التأشيرة وفتح حساب مصرفي. بصرف النظر عن هذا ، يتحمل صاحب العمل المسؤولية في حالة انتهاك أي لوائح من جانبك.

بعد الحصول على تصريح العمل ، يمكن للوافدين العمل ككفيل لأفراد أسرهم. لذلك ، يمكنهم دعوة أفراد عائلاتهم للعيش معهم في البلد. ومع ذلك ، سيتعين عليهم الحصول على تصاريح العمل الخاصة بهم إذا كانوا يريدون العمل في الكويت. لذا ، قد ترغب في وضع ذلك في الاعتبار.

تحصل حكومة الكويت على معظم استثماراتها من عائدات النفط. الشيء المثير للاهتمام هو أن الحكومة لا تفرض ضرائب شخصية سواء أكانوا سكان الكويت أم وافدين. ومع ذلك ، تخضع الشركات الأجنبية لدفع الضرائب. معدل الضريبة على الشركات الأجنبية 15٪. ومع ذلك ، إذا كانت شركة محلية تعمل في الدولة ، فلن تضطر إلى دفع الضرائب. بصرف النظر عن هذا ، لا توجد ضرائب على القيمة المضافة ، وهذا خبر رائع آخر.

ضمان اجتماعي

يوجد في الدولة نظام ضمان اجتماعي متين للمواطنين ، والذي يغطي الرعاية الصحية العامة ومزايا المرض والعجز والمعاشات التقاعدية. تأتي الموارد المالية للأنظمة من الدولة. ومع ذلك ، فإن نظام الضمان الاجتماعي هذا للجمهور غير متاح للوافدين. لكن بعض أصحاب العمل يقدمون أنظمة مماثلة لموظفيهم.

أثناء الإقامة في الكويت ، يمكن للمغتربين الاستفادة من الرعاية الطبية العامة. اليوم ، تتحمل الشركات الأجنبية ضغوطًا هائلة لتقديم التأمين الصحي الخاص للوافدين. الفكرة هي تقليل العبء على النظام الحالي.

باختصار ، تحتاج إلى النظر في المعلومات الواردة في هذه المقالة إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفتك الأولى في الكويت كمغترب. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في البدء والقيام بالعملية بطريقة سهلة.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *