التخطي إلى المحتوى
جوليت عواد تبكي بحرقة رفضًا لاتفاقية الماء والكهرباء مع إسرائيل (فيديو)

samah shaheen

وكالات- مصدر الإخبارية

تناقلت وسائل إعلام أردنية، فيديو للفنانة والمخرجة جوليت عواد تبكي بحرقة خلال وقفة أمام وزارة المياه الأردنية، رفضًا لتوقيع اتفاقية الماء والكهرباء مع “إسرائيل”.

وبكت عواد خلال تظاهرة أمام مبنى وزارة المياه احتجاجًا على توقيع اتفاقية الماء مقابل الكهرباء، آملًة لو أن الأردنيين جميعا شاركوا في التظاهرة.

وقالت جوليت عواد: “هذا الأمر له علاقة بالبلد، يخص أولادنا، المياه صارت بيد العدو متى ما بده بعطينا ومتى ما بده بحرمنا”.

وأضافت: “يا شعب وينكم، قوموا انتفضوا، اعتصموا، بصراحة أنا مش عارفة كيف الأردن موجود لأن كل مقدراتنا راحت”.

وتظاهر العشرات من الناشطين الأردنيين، أمام مقر وزارة المياه في العاصمة عمان، احتجاجًا على توقيع اتفاقية بين الأردن والإمارات والإسرائيلي، بشأن المياه.

ووقع الأردن والإمارات و”إسرائيل”، مذكرة تفاهم للاستمرار في دراسات الجدوى، بهدف إنشاء محطة تحلية للمياه على البحر الأبيض المتوسط مقابل إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن.

ونصت المذكرة التي وقعت على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ على “تنطوي فقط على تعبير الأطراف الثلاثة عن النية، ولا تنشئ أو تؤثر على أي حقوق أو التزامات ضمن القانون الدولي”.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل مسلسل الفنانة جومانا مراد في رمضان 2023

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *