التخطي إلى المحتوى
شاهد الان بث مباشر نهائي كاس العالم 2022 قطر |  مباراة الارجنتين وفرنسا بث مباشر الان كورة اون لاين .. مباراة نهائي كاس العالم قطر مباشر اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022

مروان مصطفى

شاهد الان بث مباشر نهائي كاس العالم 2022 قطر |  مباراة الارجنتين وفرنسا بث مباشر الان كورة اون لاين .. مباراة نهائي كاس العالم قطر مباشر اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022 حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم للمباراة النهاية لكأس العالم قطر 2022 والتي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين إذ تقام تلك المواجهة اليوم الأحد على أرضية ملعب لوسيل…


تنتهي الان الاحد 18 ديسمبر 2022 فعاليات ومباريات بطولة كأس العالم 2022 قطر، بمواجهة قوية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال قطر، في أول نسخة كأس عالم للكبار تقام بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم الى المباراة النهاية لكأس العالم قطر 2022 والتي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين إذ تقام تلك المواجهة غداً الأحد على أرضية ستاد “لوسيل”. وانحصر السباق على بطولة كأس العالم 2022 بين منتخب الأرجنتين وفرنسا حيث يتطلع كل من الفريقين إلى تتويج ذهبي لمسيرته المثيرة في البطولة من خلال الفوز باللقب العالمي الثالث.

المنتخب الأرجنتيني نجح في الفوز بكأس العالم في 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك، فيما توج المنتخب الفرنسي باللقب في 1998 بفرنسا و2018، ما يعني أن كلا منهما أحرز اللقب مرة واحدة على أرضه ومرة أخرى خارج أرضه.

وتعرض كل من المنتخبين خلال مسيرتهما بالبطولة لهزيمة واحدة وكانت مفاجئة في الدور الأول للبطولة وجاءت في مواجهة الكرة العربية. واستهل المنتخب الأرجنتيني مسيرته بالبطولة بخسارة مفاجئة أمام المنتخب السعودي 1-2 قبل أن يحقق الفوز على المكسيك وبولندا ليتصدر مجموعته في الدور الأول ويشق طريقه بنجاح بعد ذلك في الأدوار الإقصائية حتى الفوز الكبير 3-0 على المنتخب الكرواتي في نصف النهائي.

 

وبدأ منتخب فرنسا مشواره في البطولة بانتصارين متتاليين على أستراليا والدنمارك قبل التعرض لهزيمة مفاجئة 0-1 أمام المنتخب التونسي، وبعدها شق الفريق طريقه بنجاح في الأدوار الإقصائية حتى الفوز على المنتخب المغربي في نصف النهائي.

 

ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ 1986 عندما توج به بقيادة الأسطورة الراحل دييجو مارادونا. ويحلم النجم الشهير ليونيل ميسي بمضاهاة إنجاز مارادونا وقيادة الفريق للقب البطولة بعد أكثر من محاولة فاشلة على مدار النسخ الماضية، والتي كان أقربها في 2014 بالبرازيل عندما وصل الفريق للنهائي لكنه خسر أمام نظيره الألماني بهدف نظيف.

مباراة نهائي كاس العالم قطر مباشر اليوم السبت 18 ديسمبر 2022

ليونيل ميسي يسعى إلى الفوز مع منتخب بلاده باللقب هذه المرة لاستكمال قائمة الإنجازات التي حققها على مدار مسيرته الاحترافية الحافلة بالألقاب والأرقام القياسية، علما بأن لقب المونديال هو الوحيد الغائب عن سجل إنجازات اللاعب. كما يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى كسر الهيمنة الأوروبية على اللقب العالمي في النسخ الماضية حيث فرضت المنتخبات الأوروبية هيمنتها على اللقب في النسخ الـ4 الماضية.

نهائي كاس العالم قطر

وكان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخبات أمريكا الجنوبية فوزا باللقب في نسخة 2002 فيما كان اللقب بعدها من نصيب منتخبات إيطاليا في 2006 وإسبانيا في 2010 وألمانيا في 2014 وفرنسا في 2018. وفي المقابل، يتطلع المنتخب الفرنسي إلى تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب ينجح في الدفاع عن لقبه بالمونديال منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في ذلك عام 1962 بتشيلي.

 

مباراة الارجنتين وفرنسا مباشر

وكان المنتخب الفرنسي أحرز اللقب في النسخة الماضية بعد مسيرة مميزة كان منها الفوز على المنتخب الأرجنتيني نفسه 4-3 في الدور الثاني للبطولة. وخلال المونديال الحالي، وصل المنتخب الفرنسي أيضا إلى النهائي بجدارة وأصبح على بعد خطوة من التتويج بلقبه العالمي الثاني على التوالي والثالث في غضون 24 عاما.

ميسي يقود مباراة الارجنتين ضد فرنسا الان مباشر

وإلى جانب ميسي، يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من الأسلحة التي تمكنه من إحراز اللقب مثل اللاعب الموهوب آنخل دي ماريا واللاعب المتألق جوليان ألفاريز الذي سجل 4 أهداف في البطولة حتى الآن، كما أن المهارات الفنية ونجاح الفريق في تنفيذ الناحية الخططية للمدرب ليونيل سكالوني تعد من أهم عناصر تألق الفريق.

فرنسا بث مباشر

ويمتلك أيضا المنتخب الفرنسي أكثر من عنصر للنجاح يأتي في مقدمتها المستوى المميز للعديد من عناصر الفريق في البطولة الحالية وفي مقدمتهم كيليان مبابي مهاجم الفريق الشاب وزميله المهاجم المخضرم أوليفيه جيرو الذي أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي كما سجل 4 أهداف في البطولة الحالية.

 

مبابي يقود فرنسا ضد الارجنتين بث مباشر

كما يتميز المنتخب الفرنسي كذلك بالسرعة والقدرة على التغيير الخططي في وسط المباراة طبقا لتعليمات مديره الفني ديدييه ديشان الذي قاد الفريق للفوز باللقب في في النسخة الماضية.وإلى جانب الصراع على اللقب العالمي، تشهد المباراة غدا سباقا جانبيا يضاعف من الإثارة في النهائي حيث يدور السباق بين ميسي ومبابي على لقب هداف هذه النسخة.

ويقتسم اللاعبان صدارة قائمة هدافي البطولة الحالية برصيد 5 أهداف لكل منهما كما يقتسم ألفاريز وجيرو المركز الثاني في القائمة برصيد 4 أهداف لكل منهما ما يجعلهما ضمن السباق أيضا على لقب هداف هذه النسخة.

هذا و ستكون هذه هي المواجهة الرابعة بينهما في تاريخ المونديال حيث التقيا أيضا في دور المجموعات بكل من نسختي 1930 و1978، وكان الفوز من نصيب المنتخب الأرجنتيني في المرتين فيما كان الفوز في النسخة الماضية عام 2018 من نصيب فرنسا في أول مواجهة بينهما بالأدوار الإقصائية للمونديال.

 

مشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا مباشر الان بتاريخ 18-12-2022 كأس العالم 2022

الأرجنتين Vs فرنسا.
البطولة : كأس العالم 2022 (النهائي).
القنوات الناقلة : تطبيق SNRT Live .
الملعب : 1484 .
المعلق : خليل فايد .

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

تنطلق مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، يوم الأحد 18 ديسمبر القادم، على ملعب ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة و تنطلق صافرة المباراة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت المغرب، الثالثة مساءً بتوقيت جرينيتش العالمي.

وعلى النحو التالي :

6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

 

 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *