التخطي إلى المحتوى
فُقدوا قبل 17 شهرا.. العثور على جثث 27 مهاجرا في صحراء تشاد | أخبار
قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إنه تم العثور على جثث 27 مهاجرا يعتقد أنهم لقوا حتفهم بسبب العطش في صحراء تشاد.

وأضافت المنظمة في بيان أن تقارير ذكرت أن المهاجرين غادروا بلدة موسورو الواقعة وسط تشاد قبل نحو 17 شهرا على متن شاحنة صغيرة، وأشارت إلى أنه “يُعتقد أن الشاحنة ضلت الطريق وسط الصحراء وتعطلت لأسباب ميكانيكية ولقي المهاجرون حتفهم بعد ذلك من العطش”، وكان بين المهاجرين 4 أطفال.

وتقع تشاد في وسط أفريقيا وتحدها ليبيا من جهة الشمال، ويجتازها المهاجرون الأفارقة الطامحون للوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وتقع مساحة واسعة من البلاد ضمن الصحراء الكبرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إنها وثقت وفاة أو اختفاء أكثر من 5600 شخص خلال عبور الصحراء الكبرى منذ عام 2014، بينهم 149 وفاة منذ بداية 2022 وحتى الآن.

وأضافت أنه تم تسجيل 110 وفيات بين المهاجرين في تشاد منذ عام 2014، إلا أنه من المرجح أن تكون الأرقام أعلى من ذلك نظرا إلى أنه لا يتم توثيق الكثير من الحالات.


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *