التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا في كأس العالم 2022 بقطر والتشكيل والقنوات المفتوحة

المهارة تصطدم بالتخطيط.. هذا العنوان يستحق أن ينطبق على المباراة المرتقبة التي ستجمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره الكرواتي، علي ستاد لوسيل بقطر، في نصف نهائي كأس العالم، بعد أن تضافرت العديد من العوامل لتضفي واقعية علي هذا الوصف.

وأبرز هذه العوامل، أن المنتخب الكرواتي، بقيادة مديره الفني زلاتكو داليتش، بلغ هذه المرحلة المونديالية، للمرة الثانية على التوالي، دون أن يقدم أداء الفوز في مواجهاته بالحدث الكروي المرموق، ولعب الشق الخططي دوراً كبيراً في تفوق الفريق البلقاني في قطر، وترجمت نتائجه هذا الواقع، بعد أن تأهل إلي دور الستة عشر إثر احتلاله المركز الثاني في مجموعته، التي شهدت تحقيقه فوزا وحيداً علي كندا برباعية دون رد، وتعادله سلبياً مع المغرب وبلجيكا، ونجح في استدراج منتخبي اليابان والبرازيل إلي ركلات الترجيح في ثمن وربع النهائي.. وبالتالي لم يكن بحاجة إلى وابل من الأهداف وافتراس منافسيه دون اللجوء للترجيح.

ويمتلك نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، آمالا كبري في النسخة الحالية، تتمثل في تحقيق أعظم إنجاز كروي ورياضي في تاريخ كرواتيا بالتتويج باللقب، بعد أن اكتفي منتخب بلاده، في حضوره، بالوصافة في النسخة الماضية.

وفي المقابل فإن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب التانجو الأرجنتيني، يمتلك الكثير من الثقة، التي اكتسبها إثر اعتماده على العديد من الأسلحة الفتاكة، وفي مقدمة رصاصات سكالوني الداهية ليونيل ميسي، الذي يعتبر ضمن أعظم من أنجبت اللعبة في تاريخها، بجانب مواطنه الراحل مارادونا والبرازيلي بيليه.

ورغم البداية الخادعة للتانجو بالخسارة المفاجئة أمام السعودية 2/1، في ضربة البداية، فإن انتفاضة الأرجنتينيين كان ضحيتها بولندا والمكسيك وأستراليا، قبل اللقاء العصيب أمام طواحين هولندا في ربع النهائي، الذي انتهي بركلات الترجيح لمصلحة كتيبة ميسي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل 2/2.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين كرواتيا والأرجنتين في كأس العالم، كانت في دور المجموعات بمونديال روسيا، وانتهت بانتصار ساحق للكروات بثلاثة أهداف دون رد

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا هو الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022، في إطار نصف نهائي كأس العالم، بملعب لوسيل.

وستنطلق بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت قطر والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022بقطر

تذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022 حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات “beIN Sports” الرياضية، وبالتأكيد ستذاع مباراة الأرجنتين وكرواتيا على شاشتها.

التشكيل المتوقع للأرجنتين

من المتوقع أن يدخل ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين المباراة بالتشكيل التالي

إيميليانو مارتينيز

ناهويل مولينا – كريستيان روميرو – نيكولاس أوتاميندي – نيكولاس تاجليافيكو

رودريجو دي بول – إنزو فيرنانديز – أليكسيس ماك أليستير

أنخيل دي ماريا – ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز

التشكيل المتوقع لكرواتيا

من المتوقع أن يبدأ الكرواتي زلاتكو داليتش المباراة بالتشكيل التالي:

دومينيك ليفاكوفيتش

بورنا سوسا – ديان لوفرين – يوشكو جفارديول – جوسيب يورانوفيتش

مارسيلو بروزوفيتش – ماتيو كوفاتشيتش – لوكا مودريتش

إيفان بيريشيتش – برونو بيتكوفيتش – أندري كراماريتش

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *