التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم 2022 بقطر والتشكيل والقنوات المفتوحة

أعظم مواجهة في تاريخ أي منتخب إفريقي.. هذا ماينطبق علي المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي علي ملعب البيت بقطر، في نصف نهائي كأس العالم، بعد أن تفردت النسخة الحالية بتحقيق أسود الأطلس المغاربة لأفضل إنجازات الكرة بل الرياضة العربية في تاريخها ببلوغهم هذه المرحلة المرموقة للحدث الكروي الأهم علي وجه الكرة الأرضية، ليستحق الجيل المغربي الحالي، الذي يقوده وليد الركراكي، أن يحتل المكانة الأعظم في تاريخ جميع المنتخبات الإفريقية، وليس علي صعيد المغرب فقط.

ويتسلح أبناء الركراكي بالدفعة المعنوية الهائلة التي حصلوا عليها، بعد أن تجاوزا في طريقهم إلى المربع الذهبي المونديالي، قوي كروية عظمي، مثل البرتغال، التي أطاحوا بها من ربع النهائي بالفوز بهدف يوسف نصيري، وقبلها إسبانيا التي خرج من ربع النهائي منتخبها ضحية للمغاربة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

كل ذلك منح الكتيبة المغربية الرائعة وأبرز أعضائها الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ورومان سايس وسفيان بوفال وعبد الحميد صابري ويحيي عطية الله، دفعة معنوية هائلة بالتأكيد ستؤدي إلى متاعب سيعاني منها ديديه ديشامب، المدير الفني لديوك فرنسا، الذي يدرك أن منتخب منتخب بلاده سبق له الإصابة بجرح إفريقي غائر قبل عشرين عاما، عندما خسر الفرنسيون أمام السنغال بهدف الراحل بابا بوبا ديوب، في افتتاح مونديال كوريا واليابان عام 2022.

ورغم ذلك فإن أبناء ديشامب أثبتوا أنهم منتخب من العيار الثقيل، بعد أن أطاحوا بإنجلترا باقتدار من ربع النهائي، بالفوز 2/1، لأورلين تشواميني وروجييه جيرو، الذي يعتبر أحد أهم الأسلحة التهديفية التي يعتمد عليها ديديه، مع كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي، الذين لعبوا دورا كبيرا في بلوغ الديوك هذه المرحلة المونديالية.

موعد مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم 2022

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، هو يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، على ستاد البيت.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة المغرب و فرنسا في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت المغرب، العاشرة مساءً بتوقيت قطر والسعودية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم 2022؟

تذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022 حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات “beIN Sports” الرياضية، وبالتأكيد ستذاع مباراة المغرب وفرنسا على شاشتها.

التشكيل المتوقع لمنتخب أسود الأطلسى

ياسين بونو

نصير مزراوي – جواد الياميق – يحيى عطية الله – أشرف حكيمي

سفيان أمرابط – سليم أملاح – عز الدين أوناحي

سفيان بوفال – يوسف النصيري – حكيم زياش

التشكيل المتوقع لفرنسا

من المتوقع أن يبدأ ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا المباراة بالتشكيل التالي:

هوجو لوريس

بنجامين بافارد – رافاييل فاران – إبراهيما كوناتي – تيو هيرنانديز

أدريان رابيو – أوريليان تشواميني

عثمان ديمبيلي – أنطوان جريزمان – كيليان مبابي

أوليفييه جيرو

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *