التخطي إلى المحتوى
لو النت عندك بطيء.. أفضل نصائح للحصول على إنترنت سريع وقوي في المنزل

علاء الشريف

إذا كنت تعاني في بعض الأحيان من مشاكل متعلقة بسرعة الإنترنت فأنت بالتأكيد بحاجة إلى معرفة النصائح والارشادات التي ربما تكون حلا لمشكلة سرعة الإنترنت، ويمكنك الآن الحصول على إنترنت سريع في المنزل باتباع بعض الإرشادات المهمة لإعداد جهاز التوجيه الخاص بك أو ما يعرف بالراوتر، حيث من الممكن أن يكون جهاز التوجيه في موقع خاطيء ويجب على المستخدم استبداله بسرعة للحصول على إشارة مناسبة، لذلك يجب اتباع النصائح لتصفح الإنترنت بسرعة.

كيفية الحصول على إنترنت سريع وقوي

في كثير من الأحيان قد يكون اختيار موقع جهاز التوجيه أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من مستخدمي الشبكة الأرضية أو الإنترنت المنزلي خاصةً عند اختيار الموقع بناءً على موقع اتصال الكابل الرئيسي، لذلك نوصيك باتباع النصائح التي يقدمها خبراء الإنترنت من موقع الويب “USwitch” من خلال صحيفة “ذا صن” الإنجليزية بخصوص الأماكن التي قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة ويجب تجنبها.

لو النت عندك بطيء.. أفضل نصائح للحصول على إنترنت سريع وقوي في المنزل 1 10/12/2022 - 3:53 ص
نصائح لانترنت سريع وقوي

أجهزة الواي فاي

أكد متخصص الإنترنت “Nick Baker” أن تثبيت أجهزة توجيه WiFi في الخزائن أو الخزانات أو الدواليب له تأثير ضار على الإشارة والاتصال بالإنترنت، مما يجعل الإنترنت المنزلي أقل كفاءة لجميع المستخدمين، فمن المعتاد وضع الراوتر في خزانة أو تحت سلم، مما يحجب جزءًا كبيرًا من الإشارة، لذلك تجنب وضعه في مثل الأماكن.

اختيار الموقع في المنزل

يجب معرفة أن جهاز الراوتر الخاص بك يعمل على بث الإشارة بكل الطرق، وللحصول على إنترنت سريع وقوي يجب عليك اختيار موقع مركزي في المنزل، الأفضل أن يكون في منتصف المنزل قدر الإمكان، حيث يساعد ذلك كثيرًا في استقبال الإشارة لجميع الأماكن والمناطق المختلفة، كما يجب تجنب وضعه عند الحدود من المنزل لأنه بذلك يرسل الإشارة إلى الخارج حيث يقلل ذلك من فعاليته.

لا تضع جهاز الراوتر بالقرب من الحوض المائي

تجنب وضع الراوتر بالقرب من الحوض المائي، حيث كشف أحد المتخصصين في الإنترنت أن حوض السمك يمتص الإشارة وقد يحجبه مثل أي قطعة أثاث أخرى.

تجنب وضع الراوتر بالقرب من جهاز إلكتروني

أكد خبير الإنترنت أن الأجهزة الكهربائية مثل التليفزيون تعيق عملية الاتصال بالإنترنت، ويجب تجنب استخدام الميكروويف في المطبخ بالقرب من جهاز الراوتر، لأنه قد يؤدي إلى تعطيل الاتصال بالإنترنت، لذلك يجب تجنب تلك الأجهزة الكهربائية التي تعطل الاتصال بالفعل.

تحقق من سرعة الاتصال

قبل وضع جهاز الراوتر في أي مكان في المنزل يجب عليك التحقق من سرعة الإنترنت أولا للتأكد من أن المشكلة ليست مع خدمة الشركة، لذلك يجب فحص سرعة الإتصال أولا واتباع الإرشادات السابقة وتحريك جهاز الراوتر في المكان المناسب.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *