التخطي إلى المحتوى
“بعد 12 يوم فقط” ما هي الإجازة القادمة خلال الفصل الدراسي الثاني 1444؟

سحر احمد

منذ يوم الأحد الماضي الموافق 4/12/2022 عاد طلاب وطالبات المدارس في المملكة العربية السعودية إلى مقاعدهم الدراسية لاستئناف الدراسة بالترم الثاني، بعد إجازة دامت عشرة أيام وهي إجازة نهاية الترم الأول، ولحسن الحظ الطلاب والطالبات على موعد قريب مع إجازة أخرى وهي الإجازة الأولى خلال هذا الترم الجديد، فما هو موعد الإجازة القادمة خلال الفصل الدراسي الثاني؟ وما هي مدتها؟ وما هي الإجازات الأخرى خلال هذا الترم، مصر مكس تقدم لكم الإجابة على هذه التساؤلات من خلال السطور التالية، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الأخرى المهمة.

الإجازة القادمة خلال الفصل الدراسي الثاني

طبقاً للتقويم الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فإنه بعد إثنى عشر يوماً فقط سوف تحل إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث ستحل بتاريخ 18/12/2022، الموافق لـ 24/5/1444، وسوف توافق الإجازة يوم الأحد، لتصبح الإجازة بذلك ثلاثة أيام متتالية وهي الجمعة والسبت والأحد.

هل هناك إجازات أخرى خلال الترم الثاني؟

أما عن سؤال هل هناك إجازات أخرى خلال الترم الثاني فالإجابة هي نعم، هناك إجازتين وهما كالآتي:

  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية بتاريخ: 15/1/2023، الموافق لـ 22/6/1444.
  • إجازة يوم التأسيس الوطني، وتحتفل بها المملكة للمرة الثانية في تاريخها بعد إقرارها العام الماضي، ومدتها يومان هما الأربعاء والخميس، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع لتصبح الإجازة بذلك أربعة أيام متتالية، وتبدأ أجازة يوم التأسيس الوطني بتاريخ 22/2/2023، الموافق 2/8/1444.
موعد إجازة يوم التأسيس الوطني
موعد إجازة يوم التأسيس الوطني
  • أخيراً تحل إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 2/3/2023، الموافق لـ 10/8/1444، وتستمر إجازة نهاية الترم الترم الثاني أيضاً لمدة 10 أيام كما هو الحال مع إجازة نهاية الترم الأول.

مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

كما يتساءل البعض عن المدة الزمنية المقررة للدراسة خلال الترم الثاني، وكما هو الحال مع الفصل الدراسي الأول فإن عدد الأسابيع الدراسية المقررة هي ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً يتخللها ثلاث إجازات رسمية تم ذكرها أعلاه، وبالنسبة للفصل الدراسي الثالث فإنه يتضمن أيضاً ثلاث عشر عشر أسبوعاً دراسياً، كما يتضمن إجازتين رسميتين أهمهما هي إجازة عيد الفطر المبارك.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *