التخطي إلى المحتوى
وجود الرئيس السيسي علي رأس المجلس الأعلى للاستثمار يدعم ويشجع المستثمرين

ثمنت النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، ماتم الاعلان عنه  بشان موافقة دولة رئيس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل ” المجلس الأعلى للاستثمار ” ونظام عمله ، والذي نص على أن يُشكل برئاسة رئيس الجمهورية ، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية، واصفه القرار بـ”الهام” وجاء في التوقيت المناسب.

تحيا مصر 

رقية الهلالي: وجود الرئيس السيسي علي رأس  المجلس الأعلى للاستثمار يدعم ويشجع المستثمرين

وقالت النائبة المهندسة رقية الهلالي، في تصرحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،  إن هذا القرار جاء من أجل المصلحة العامة للبلاد ومن ثم للمصريين، ونص القرار على أن يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولي من هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تتجاوز مليوني جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر.

وأكدت نائبة حماة الوطن، أن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي علي رأس هذه المنظومة سيدعم ويشجع المستثمرين لثقتهم الكامله الكبيرة في القيادة السياسية الحكيمة، بالإضافة إلي تسريع وتيره الاجراءات واختصارها في أقل وقت ممكن، لافته الي أن إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار سيجعل السوق المصري نقطه انطلاق للاسواق العالمية، بالإضافة إلي تقليل فاتوره الاستيراد وانتاج منتج محلي ينافس المنتجات العالمية بأيادي مصرية مائه في المائه .

واشادت النائبة رقية الهلالي،  بقرار الحكومة، بشأن اعتبار سلعة “الأرز” من المنتجات الاستراتيجية”، مؤكدة ان الهدف من ذلك القرار،  حماية السلع الغذائية الرئيسية، ومواجهة جشع التجار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه التلاعب بالدعم المقدم من الحكومة للمواطنين ، ومواجهة أزمة استمرار ارتفاع سعر الأرز مؤخرا.

وكشفت رقية الهلالي، عن أن قرار مجلس الوزراء جاء بعد أيام من موافقة مجلس الشيوخ علي تعديلات قانون الاستثمار وتأكيده على أهمية وجود حكومة استثمار وأيضا مراجعة كاملة لقانون الاستثمار، لافته إلي أن القرار تضمن حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع ، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخري.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، قد وافق خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل ” المجلس الأعلى للاستثمار ” ونظام عمله ، والذي نص على أن يُشكل برئاسة السيد رئيس الجمهورية ، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

ونص مشروع القرار على أن يجتمع المجلس الأعلى بناء على دعوة من رئيسه، مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل وكلما دعت الحاجة لذلك، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الحاضرين، ويجوز أن ينيب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء في رئاسة بعض جلسات المجلس، وتلتزم أجهزة الدولة بما يصدر عن المجلس الأعلى من قرارات، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *