التخطي إلى المحتوى
الأحوال المدنية تتيح خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا وإيصال الوثائق

أحمد عبدالظاهر

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إتاحة خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا وطلب إيصال الوثائق للأمهات، مؤكدة أن الخدمة متاحة بكل يسر وسهولة.

وأوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “بإمكانك تسجيل مولودك إلكترونيا عبر أبشر وطلب إيصال شهادة الميلاد وسجل الأسرة لعنوانك”.

اقرأ أيضا:

«الأحوال المدنية» توضح كيفية تعديل الاسم باللغة الإنجليزية عبر ⁧«أبشر⁩»

وفي وقت سابق، دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى حزمة من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية على المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر – أفراد” للمواطنين والمقيمين.

وأكّد الفريق اليحيى أن التدشين يأتي امتدادًا لدعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، للتحول الرقمي في القطاعات الأمنية عامة والأحوال المدنية خاصة.

وأشار إلى أن الخدمات الجديدة شملت خدمة إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً وإيصالها إلى عنوان المستفيد، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً وإيصال الوثائق إلى الأمهات المواطنات، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً وإيصال الوثائق إلى المقيمين.

اقرأ أيضا:

أهم 10.. تحديد موعد قدوم العمالة الفلبينية والأحوال المدنية تنفي الوظائف الجديدة

أوضح اليحيى أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تمكن المستفيدين من التقديم على الخدمة عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” وطلب إيصال الوثائق لعنوان المستفيد دون الحاجة إلى المراجعة والتقديم حضوريا، وذلك ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد والارتقاء بجودة خدمات الأحوال المدنية المقدمة لهم.

اقرأ أيضا:

«الأحوال المدنية» تدشن حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *