التخطي إلى المحتوى
تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. القوات الروسية تحاصر كييف من الشمال ولندن وواشنطن تؤكدان بطء تقدم العملية العسكرية | أخبار سياسة
|
مع دخول حرب روسيا على أوكرانيا الأسبوع الرابع، أكدت الاستخبارات العسكرية البريطانية أن العمليات الروسية توقفت إلى حد كبير على جميع الجبهات في أوكرانيا، بينما أكدت السلطات الأوكرانية أن القوات الروسية تحاصر العاصمة من الشمال.

وإلى جانب التصريحات الاستخبارية البريطانية، أكد مسؤول أميركي للجزيرة أن القوات الروسية لم تحرز أي تقدم ملموس باتجاه كييف في الساعات الأخيرة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية إسقاط 5 طائرات روسية، و3 مروحيات، وطائرتين مسيرتين، ومصرع طيارين روسيين، بحسب قولها.

كما أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية تحاصر مناطق شمالي العاصمة كييف.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت 11 نظاما صاروخيا أوكرانيا مضادا للطائرات في يوم واحد، وقالت موسكو إن الجيش الروسي دمّر العشرات من المنشآت الأوكرانية العسكرية، وإنه يسيطر على مناطق عدة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن حريقا كبيرا نشب جراء القصف الروسي على منطقة سفياتوشينسكي على بعد 10 كيلومترات من وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

وذكرت هيئة الطوارئ الأوكرانية أن فرق الإطفاء تواجه صعوبة في الوصول إلى منطقة الحريق في سفياتوشينسكي بسبب القصف الروسي.

في السياق، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على سلامة المدنيين المحاصرين داخل مدن أوكرانية، في حين دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى توفير ممرات آمنة.

أما منظمة هيومن رايتس ووتش، فاتهمت القوات الروسية باستخدام قنابل عنقودية بشكل متكرر في مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا، وهو ما قد يرقى -بحسب وصفها- إلى مستوى جرائم حرب.

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم الـ 23 من هذه الحرب:

إن بي سي (NBC)عن مسؤول بالبنتاغون: روسيا تتمكن من السيطرة على مدينة إيزيوم شرق أوكرانيا ويمكن أن تواصل تقدمها جنوبا.

رويترز عن البنك المركزي الهولندي: تجميد أكثر من 200 مليون يورو من الأصول الروسية في هولندا في إطار العقوبات.


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *